جديد الأخبار

ads980-90 after header


الإشهار 1


منحتها بأكاديمية الفنون الإيطالية: جائزة “بيكاسو” للفنانة التشكيلية المغربية حياة السعيدي

الإشهار 2

أحرزت الفنانة التشكيلية المغربية، حياة السعيدي على جائزة  بيكاسو التي تمنحها أكاديمية الفنون الايطالية بمناسبة الذكرى ال70 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان .

وتسلمت الفنانة المغربية الجائزة يوم أول أمس الأربعاء، في ليتشي في الجنوب الإيطالي شهادة تقديرية في مجال دعم حقوق الإنسان.

ولم تخف حياة السعيدي، خلال تصريح صحفي، اعتزازها بالفوز بجوائز عالمية في إحدى أهم التظاهرات الفنية على الصعيد الدولي، تتويجا لمسارها الفني الحافل بالعطاءات لأكثر من 30 سنة مثلت خلالها بلدها والمرأة المغربية في محافل فنية أقيمت بعدة دول.

وشاركت التشكيلية المغربية للمرة الخامسة على التوالي في التظاهرات التي تنظمها هذه الأكاديمية الإيطالية من أجل التزامها في المجال الفني لفائدة المرأة، ولكونها مؤسسة المنظمة الدولية فنانات العالم (وومنز أرث وورلد).

وتم اختيارها من قبل الأكاديمية لتكون عضوة شرفية للتعاون مع هذه المؤسسة من أجل التبادل الفني بين إيطاليا و المغرب.

يشار إلى أنه سبق وأن أحرزت الفنانة السعيدي على جوائز دولية خلال مشاركتها في مسابقات عالمية، أهمها الجائزة الكبرى للفن التشكيلي في مدينة كان بفرنسا و أوسكار الفن التشكيلي بمونت كارلو.

وكانت قد شاركت في نونبر 2018 في تظاهرة عالمية نظمت بكوريا الجنوبية، كما تم اختيارها كعضوة للجنة التحكيم في كل من بطولة الفن التشكيلي بالعالم العربي التي أقيمت في لندن ومسابقة أخرى بالنمسا، وكذلك في التظاهرة الثامنة لفنانات العالم التي اقيمت في متحف مراكش .

وتسعى الفنانة حياة السعيدي من خلال إبداعاتها وأعمالها الفنية إلى تقديم صورة إيجابية عن المرأة العربية في كل بلدان العالم.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5