جديد الأخبار

ads980-90 after header


الإشهار 1


هذه قيمة الكميات الإضافية التي يعد بها غاز تندرارة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

ملايين من المترات المكعبة الإضافية من الغاز بمنطقة “تندرارة
أعلنت “ساوند إنرجي” الشركة البريطانية التي عثرت على احتياطي مهم من الغاز بالجهة الشرقية, عن ارتفاع احتياطي البئر إلى أزيد من 15 مليون لتر مكعب من الغاز, في الوقت الذي كانت تتوقع وجود احتياطي لايتجاوز 10.5 متبر مكعب. T-10 إ
وقالت الشركة الحائزة على تراخيص من المكتب الوطني للهيدروكاربوات والمعادن للتنقيب بعد مواقع بالمغرب, بأن الحقل الثاني كشكف عن معطيات جديدة, تتمثل في كونه يزخر باحتياطيات أكثر من التقديرات الأولية وذلك بنسبة 47 في المائة.
وفي هذا الإطار علق المدير العام للشركة جيمس بارسون بالقول إنه بعد التحليل التقني الذي جاء بعد الحفر, تبين أن الاحتياطيات أكثر من التوقعات الأولية, معبرا عن سعادته بهذه التطورات الجديدة.
ولم يشر بارسون إلى موعد استخراج وتسويق الغاز, مكتفيا بالقول إن الشركة متشوقة لليوم الذي تشرع في ذلك.
وتعد “ساوند إنرجي” من أنشط الشركات الدولية في مجال التنقيب بالمغرب, إذ سبق لها أن أعلنت عن اكتشاف احتياطيات مهمة من الغاز بالبئر, فيما تعثر حظها بالنسبة للبئر”, قبل أن يتبين لها أنه لايحتوي على الكميات المأمولة لتقوم بعد ذلك بردمه.TE9 ” TE5 .
وإلى جان ذلك, تتهيأ الشركة البريطانية الشهيرة في التنقيب للشروع في حفر بئر ثالثة بالمنطقة,ويتعلق الأمر بالبئر TE11.
وقبل ذلك كانت «ساوند إنرجي» قدقامت بدراسة على الجهة الشرقية, أسفرت عن التأكد من توفر المنطقة على واعدة من الغاز.
وقدرت الشركة التي نالت رخص التنقيب بعدة مناطق بالمملكة، كميات الغاز التي يمكن استكشافها ما بين 20 تريليون قدم و34 تريلوين قدم.
وأوضحت الشركة بأن تراخيص تندرارة-لكبير وماتاركة وأنوال تتوفر على حمولة مهمة من الهيدروكاربونات متأتية من صخور غنية بالكاربونات، مما قوى فرضية توفر المنطقة على موارد واعدة للغاز.كما أعلنت الشركة أنها بصدد الشروع في إجراء تجارب جديدة في مختلف المواقع بتندرارة


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5