جديد الأخبار

ads980-90 after header


الإشهار 1


وزير التجهيز يتجه نحو توقيف عدة رخص استغلال مقالع الرمال بتازة لهذا السبب

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

يتجه عبد القادر اعمارة وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك إلى إيقاف شركات اسغلال مقالع الرمال والأحجار بكل من الشقة ووادي أمليل وتاهلة  بسبب “خروقات بيئية وعدم احترام دفتر التحملات الخاص بالمقالع بالإضافة إلى أن بعض مستغلي مقالع الأحجار والرمال لم يحترموا الملاحظات المقدمة لهم من طرف اللجنة المختلطة المكونة من عمالة تازة ومديرية التجهيز و وزارة الطاقة والمعادن .

و أضافت ذات المصادر أن “اعمارة” رفض تجديد الرخص في العديد من مناطق تازة المعروفة ياستغلال المقالع  بسبب “التقارير التي توصلت بها الوزارة من السلطات الولائية بفاس( بعد تسجيل تواطؤ عمالة تازة مع مستغلي المقالع ) والجهوية عن ظروف الاستغلال”.

وأبرزت المصادر نفسها أن وزارة التجهيز ستبني قرارها على تقارير من المندوبيات الجهوية للتجهيز، بالإضافة إلى تقارير موازية أعدتها السلطات المحلية حول “عمل مقالعين بتازة  ، والتي أكدت على معطى أساسي هو أن كمية الرمال التي يتم جرفها تتجاوز بكثير ما جاء في دفتر التحملات    .

و توصلت وزارة التجهيز بعشرات الطلبات من شركات جديدة، من أجل “الحصول على رخص الاستغلال، وهي في طور الدراسة، كما ستخرج قرارات بإيقاف نهائي للاستغلال لشركات أخرى، كما أن شركات أخرى ستحرم بصفة قطعية من الحصول على أي ترخيص في المستقبل بسبب الخروقات الخطيرة التي وردت في التقارير


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5