ads980-90 after header


الإشهار 1


أمزازي يتدراس مع رؤساء الجامعات نظام الإجازة الجديد الذي تحول إلى “باكالوريوس”

الإشهار 2

 

www.alhadattv.ma

ترأس سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية ، الذي كان مرفوقا بكاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي خالد الصمدي، اجتماعا لندوة رؤساء الجامعات بمقر جامعة الحسن الثاني بالمحمدية لبحث كيفية تنزيل نظام الاجازة الجديدة.

وبحسب بلاغ صادر عن وزارة التربية الوطنية، فقد ناقش الاجتماع الرزنامة الزمنية الخاصة باستكمال خارطة الطريق لرسم معالم النظام الجديد لسلك الإجازة التي ستتحول تمسيتها إلى “باكالوريوس” ابتداء من الموسم الدراسي 2020 – 2021.

وأضاف البلاغ أنه سيتم في أبريل المقبل عقد لقاء من أجل مناقشة الوثائق الخاصة بنظام الباكالوريوس والمصادقة عليه، ثم عرض تلك الوثائق على اللجنة الوطنية لتنسيق التعليم العالي، وبعده سيتم فتح طلب عروض خاص بتكوينات الباكالوريوس.

وأوضح ذات البلاغ أنه في الفترة الممتدة من  ماي إلى يوليوز سيتم تنظيم اختبارات التموقع اللغوي لفائدة الطلبة الجدد، فيما سيتم خلال أكتوبر المقبل إطلاق المنصة المعلوماتية للتوجيه والتسجيل، قبل ان تقوم  الوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة المقبلة في تقييم مشاريع مسالك الباكالوريوس.

وأبرز البلاغ أنه سيتم انطلاقا من يوم 7 شتنبر من سنة 2020 انطلاق الدراسة بنظام الباكالوريوس بعد أن يكون التسجيل فيه خلال شهر يوليوز من السنة ذاتها.

وتم  الاتفاق في الاجتماع على ضرورة مواصلة العمل المفتوح في الجامعات من أجل إشراك مختلف مكونات الجامعات في إغناء كل تصور للمنظور الجديد للاجازة، ومواصلة عقد اجتماعات شبكات المؤسسات الجامعية في غضون الأسبوعين القادمين من أجل إغناء الاقتراحات المقدمة بخصوص المحاور التي تم تدارسها في هذا الاجتماع ونقل الأفكار المستنبتة في مختلف المؤسسات الجامعية والجامعات وهياكلها


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5