جديد الأخبار

ads980-90 after header


الإشهار 1


لأن التكنولوجيا ليست حكرا على الرجال .. المغرب يستضيف المؤتمر الدولي لنساء الحوسبة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma
يحتضن المغرب للمرة الأولى، المؤتمر الدولي السادس للمرأة العربية في مجال الحوسبة، وذلك تزامنا مع الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة، كخطوة لتتويج الجهود التي راكمتها نساء المنطقة العربية ضمن تخصص يعتقد أنه حكر على الرجال.
أشغال المؤتمر ستمتد من 7 إلى 9 مارس 2019 بالمدرسة المحمدية للمهندسين، وذلك بمشاركة 200 فاعل، معظمهم من النساء المتخصصات في مجالات الكمبيوتر و تكنولوجيا المعلومات، سواء كن باحثات أو مبتكرات، أو نساء أعمال ومهنيات ضمن المجال.
ويهدف المؤتمر وفق البلاغ الذي توصل به موقع “أحداث أنفو”، مناقشة إشراك المرأة ضمن مشاريع النظام العالمي للتكنولوجيا، إلى جانب المساهمة في تحسين التعاون والتواصل على المستويين الوطني والإقليمي “MENA” والمستويات الدولية، لتمكين النساء العاملات في مجال تكنولوجيا المعلومات من الحصول على رؤية أكثر.
و سيناقش المؤتمر أيضا، دور المرأة في ريادة الأعمال في تكنولوجيا المعلومات، إلى جانب تنظيم جلسات عرض المشاريع، و أنشطة اجتماعية و جلسات تواصل، مع الاحتفاء بأسماء نسائية تركت بصمتها على الصعيد الوطني والعالمي ضمن هذا المجال الصعب والمتشعب،، كلطيفة الودغيري و كوثر المغراوي ، باعتبارهما أيقونتان في عالم العلوم على الصعيد الدولي، والسيدة Wilkerson Daerden رئيسة معهد Anita Borg ، و الدكتورة Bozenna Pasik-Dunca رئيسة IEEE-WIE.
تجدر الإشارة أن منظمة المرأة العربية في الحوسبة “أرابويك” ، التي تشرف على تنظيم الحدث الدولي، قد تأسست سنة 2012، وهي شبكة دولية تضم 17 قسما بما في ذلك القسم المغربي، و تهدف دعم وتعزيز و إبراز النساء العربيات في مجال الكمبيوتر، تضم أكثر من 2500 امرأة عربية من مختلف أنحاء العالم، ينشطن في قطاع تكنولوجيا المعلومات كالأكاديميات ونساء الأعمال والباحثات والمهنيات والطالبات في سلك الدكتوراه …


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5