ads980-90 after header


الإشهار 1


طلبة تازة يحتجون بسبب الحافلات ويطالبون بمراجعة واجب الاشتراك

الإشهار 2

www.alhadattv.ma
أسلوب جديد ينضاف الى ظواهر الاحتجاجات في مدينة تازة فبعد الشارة الحمراء والاضراب والتظاهر والاعتصام، ظهر شكل احتجاجي جديد لكنه خطير وهو قطع الطرقات، حيث تعمد مجموعة من طلبة الكلية المتعددة التخصصات بتازة الغاضبين الى قطع الطريق الرابطة بين وسط المدينة وأحياء القدس- المسيرة – المحكمتين الابتدائية والاستئناف – المعاهد التطبيقية المؤسسات التعليمية ..ناهيك عن مدن جرسيف وتاوريرت ووجدة والناضور.. بحكم الطريق المعنية تربط شرق المغرب بغربه. لا سيما وأن يوم الضراب تزامن مع السوق الأسبوعي … مما تسبب في تعطل الحركة وأثر على الاقتصاد وخلق الفوضى.
وبالرغم من أن الطلبة لديهم أسبابهم التي دفعتهم الى اللجوء الى هذا النوع من الاحتجاج فإن هذا الاسلوب غير مقبول مهما كانت دوافعه.
وفي السياق ذاته، خرج العشرات من الطلبة في كلية المتعددة التخصصات بتازة ، اليوم الخميس، من جديد للاحتجاج على سوء خدمات شركة “فوغال، والزيادة في أسعار تذاكر النقل.
وعلمت “الحد” تيفي” أن عددا من المحتجين أوقفوا بعض حافلات “فوغال” على مستوى مدارة الكلية، ورفعوا شعارات تندد بخدماتها السيئة .
وطالب هؤلاء بالرفع من عدد الحافلات في المدينة في ظل غياب الخطوط المباشرة، وإعادة التسعيرة الخاصة بالاشتراك الشهري الخاص بالطلبة .
الطلبة يؤكدون بأن معاناتهم مع النقل الحضري تتفاقم يوما بعد آخر، مشيرين إلى أنهم سيستمرون في احتجاجاتهم إلى غاية تحقيق مطالبهم، التي تتجلى بالأساس ربط بعض الأحياء بالكلية من خلال إقامة خطوط مباشرة، وكذا زيادة عدد الحافلات، وتحسين الخدمات ).


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5