جديد الأخبار

ads980-90 after header


الإشهار 1


الأسواق النموذجية بتازة عنوان بارز لسوء تدبير الجماعة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma
من الملاحظات التي تستدعي الانتباه والوقوف عندها هو الكم الهائل من الأسواق النموذجية التي هجرها أصحابها أو تحولت إلى خزانات لمختلف انواع البضائع واخرى أصبحت مرتعا لكل المبيقات، بل أن بعضها تحول إلى مراحيض عمومية يقضي فيها المارة حاجتهم حتى أصبحت وكرا لمختلف الجراثيم حيث تراكمت الازبال وانبعثت الروائح الكريهة منها واستعصى بالتالي على عمال النظافة القيام بمهامهم على الوجه الاكمل.
فمن المركب التجاري لباب الريح الذي ولد ميتا الى نظيره بحي القدس فسويقة السعادة ثم السوق البلدي بتازة العليا فالسوق النموذجي الجديد بحي السعادة يكاد الامر يتشابه. أسواق مهجورة مقابل تنامي السويقات العشوائية في الأحياء والأزقة ولم تسلم حتى دور العبادة من ذلك وما لهذا من تبعات غير محمودة أهمها قطع الطرق وعرقلة حركة السير والجولان، بالاضافة الى تأثير ذلك المباشر على مناخ الاعمال.

الأسواق النموذجية تازة اذن أخطأت الطريق ولم تحقق ما كان مرجوا منها وه

و تنظيم الاسواق والتبضيع والتسليع والحد من ظاهرة الباعة الجائلين. لكن كل المجهوادت باءت بالفشل ولا أحد اكترث للمبالغ المالية التي كلفها تشييد هذه الأسواق.

على مجلس جماعة تازة إذن أن يكون صارما في تعاطيه مع هذا الملف وأن يعمد على سحب الدكاكين من الذين منحت لهم قصد ممارسة نشاطهم التجاري والاقتصادي وليس لتحويلها إلى مستودعات . نتمنى فقط أن لا تطغى الاعتبارات الانتخابوية الضيقة على الحزم المطلوب.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5