ads980-90 after header


الإشهار 1


خبر سار يهم التلاميذ.. بتعليمات من الملك : إحداث “باك سبور” باكالوريا

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

عرج رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة، في لقاء “خميس الديمقراطية”، ليلة يوم الخميس 23 ماي، الذي ناقش هذه المرة الديمقراطية الاجتماعية كرؤية سياسية من أجل عدالة اجتماعية وفعالية اقتصادية، على مشروع القانون الجديد الذي ستقدمه الوزارة لتأهيل التكوين الرياضي والمعروف بباك سبور.
وتطرق الطالبي العلمي، إلى الإجراءات الجديدة التي ستقدم عليها وزارة الشباب والرياضة بتعليمات من الملك محمد السادس، في ما يتعلق بتكوين الشباب المغربي، في مجال الرياضة. مقدما العديد من التدابير التي ستؤطر باك “سبور”.
و قال رشيد الطالبي العلمي أن التلميذ الحاصل على باكالوريا رياضية، سيصبح بوسعه بموجب مشروع القانون الجديد الذي ستقدمه الوزارة لتأهيل التكوين الرياضي، أن يلج أي نوع من الكليات، وأن يواصل تطوير قدراته الرياضية.
وكان المسؤول الحكومي، قد صرح في لقاء صحفي سابق، أن الوزارة ستحدث بموجب هذا المشروع، تكوينات جديدة مهنية في المجال الرياضي، وتضم على سبيل المثال، الكهرباء المرتبطة بالمنشآت الرياضية، وكذا العشب الاصطناعي في الملاعب، موضحا أن هذا النوع من التكوين سيحدث العديد من مناصب الشغل بشكل احترافي.
وشدد العلمي خلال اللقاء الصحفي، على أن مشروع القانون سيهيكل المؤسسات الخاصة المهتمة بالرياضة، التي تضم القاعات الرياضية ولا تتوفر في أغلب الأحيان على شروط الصحة والسلامة. مؤكدا في نفس السياق أن وزارته ستعمل أيضا بموجب القانون الجديد على هيكلة 361 جمعية رياضية، على اعتبار أن هذه الجمعيات تشتغل هي الأخرى بدون استحضار شروط السلامة والصحة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5