ads980-90 after header


الإشهار 1


بالصور: اليوم الافتتاحي من مهرجان تازة لسينما التنوع : تكريم المخرج بدرخان والكندي دانييل جرفي والمقاوم أحمد كسوس

الإشهار 2

www.alhadattv.ma
..

خصصت جمعية المهرجان الدولي للسينما بتازة التي تنظم الدورة الثانية للمهرجان الدولي لسينما التنوع خلال الحفل الافتتاحي الذي احتضنه مسرح تازة العليا مساء أمس الإثنين لتكريم مجموعة من رموز السينيما العربية في شخص المخرج المصري علي بدر خان رئيس لجنة التحكيم .
المحتفى به عبر خلال كلمته بالمناسبة عن سعادته وغبطته بالاهتمام الذي لقيه من طرف منظمي المهرجان والجمهور بتازة منوها باتلاحم أبناء تازة في تنظيم هذا العرس السينمائي الكبير الذي حج إليه مختلف أرهامات السينما المغربية والعربية والعالمية داعيا في الوقت ذاته إلى جعل المهرجان الدولي للسينما بتازة تقليدا سنويا بمنطقة لها مؤهلات طبيعية وجغرافية تؤهلها لتصبح محجا للمخرجين السينمائيين.
وتكريسا لثقافة الاعتراف ، أبى منظمو المهرجان إلا أن يشمل التكريم مجموعة من رموز المقاومة بمنطقة تازة حيث تم تكريم أحد أبناء المنطقة من رجالات المقاومة محمد كسوس بتقديم نبذة عن مساره البطولي أيام الاستعمار من خلال فيلم “كاصو” لمخرجه إسماعيل السعيدي الذي لعب دور بطولته الفنان التازي أحمد القاطي وتوج حفل تكريمه بتسلم ابن المحتفى به درع الدورة . .
يشار إلى أن الدورة الأولى للمهرجان الدولي لسينما التنوع بتازة التي ستمتد فعالياتها من 22 إلى 27 يوليوز الجاري،ستعرف منافسة تسعة أفلام على جوائز لمخرجين من المغرب والبحرين وكندا وتونس ومصر وفرنسا وبلجيكا وبوركينااسو…

صور : الحدث تيفي

ص


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5