جديد الأخبار

ads980-90 after header


الإشهار 1


فضيحة من العيار الثقيل .. تلاعب في توزيع بقع أرضية بالحي الصناعي لمدينة تازة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

حصلت “الحدث تيفي ” على لوائح تهم المستفيدين من مجموعة من القعة الأرضية التي كانت مخصصة للحرفين قصد تنظيمهم في الحي الصناعي للمدينة، والذي انشأ سنة 1998 بهدف تنظيم الحرفيين الذين تعج بهم مدينة تازة، وكذا التخفيف من معاناة الساكنة مع بعض الحرف المزعجة.
وأظهرت اللوائح المسربة أن عملية الاستفادة من البقع الأرضية، تحكمت فيها الولاءات السياسية والقرابة العائلية، حيث كشفت اللوائح أن من بين المستفيدين مقاولين وتجار وموظفين وفلاحين، معروفين في تازة بولائهم أو قربهم من الجهة المسؤولة عن التوزيع، وتراوحت ما بين 1000 إلى 1200 متر مربع.
ومن بين الأسماء الأبرز التي تضمنتها اللوائح وجود أسماء موالية حتى النخاع لرئيس البلدية آنذاك بل تم إسناد بقعة أرضية لموظف وافته المنية في السنين الأخيرة ولازالت عائلته تستفيذ من ريع ذلك المحل علما أنها تقطن خارج المدينة، بالإضافة إلى استفاذة أخوين من قطعتين أرضيتين ، في حين خلت هذه اللوائح من أسماء حرفيين حقيقيين كانوا هم أول من يحق له الإستفادة من هذه البقع.
والمثير في الأمر أن أغلب هذه البقع الأرضية لم تسو وضعيتها ، حيث حصل أغلبهم على رخص البناء وأدوا 10 إلى 25 في المائة فقط من الثمن الإجمالي للقطع الأرضية…؟؟؟؟


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5