ads980-90 after header


الإشهار 1


بحضور عامل الإقليم :لقاء تواصلي مع حاملي فكرة مشروع مقاولة بتازة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

احتضنت قاعة الاجتماعات التابعة لعمالة إقليم تازة أمس الخميس 12 شتنبر الجاري لقاء تواصليا يعد الأول من نوعه مع مجموعة من الشباب المقاولين الذين استفادوا من تكوينات و مواكبة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك) بتازة .
وقد حضراللقاء التواصلي ما يناهز 40 مدعوا يمثلون شرائح مختلفة من الفعاليات الإقتصادية والمدنية في مقدمتهم الشباب حاملي المشاريع والتجار والحرفيين غير النظاميين الراغبين في هيكلة وتقنين نشاطهم المهني.
وقد أعقب بعد العروض المقدمة وكلمة مصطفى المعزة عامل إقليم تازة نقاش مستفيض واستفسارات عديدة من طرف الحاضرين الذين وبالرغم من ترحيبهم بفكرة اللقاء التواصلي واستنتاجات جل المداخلات وما جاءت بها من تسهيلات لولوج عالم المقاولة فإنهم لم يخفوا توجسهم من تدابير مسطرية حين نزولهم أرض الواقع واصطدامهم بالإكراهات التي يعاني منها السوق المغربي وعلى وجه الخصوص على الصعيد المحلي سواء من حيث ضعف الرواج التجاري أو في الحصول على التمويلات اللازمة لمباشرة أي نشاط اقتصادي .
وحسب البطاقة التقنية المقدمة من طرف الوطالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات بتازة فقد بلغ عدد حاملي فكرة مشروع حوالي 70 شخصا في حين تم تعداد 50 مشروعا بين خدماتي وسياحي وفلاحي ومعلوماتي على مستوى إقليم تازة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5