ads980-90 after header


الإشهار 1


تازة: هل سيكشف عامل الإقليم عن نتائح لجنة التحقيق في مزاعم نهب مقالع آيت سغروشن؟

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

حلّت لجنة إقليمية بجماعة آيت سغروشن قبل يوم أمس للتحقيق في مزاعم نهب مقلع تابع لأراضي الجموع تم توقيف استغلاله منذ سنة 2010 بقرار من وزير الداخلية، إلى جانب مقالع أخرى تعرّضت للاستغلال خارج القوانين المعمول بها لمدة تفوق 15 سنة.
وتعود تفاصيل الملف تضيف جريدة الحدث 24، إلى اعتراض أعضاء من مجلس جماعة آيت سغروشن، منهم نائبين للرئيس، سبيل شاحنات مقاول يهيء مسالك طرقية في إطار مشروع كلّف قرابة 200 مليون سنتيم.
وتطورت الأحداث لتؤدّي إلى اعتقال النائب الثالث لرئيس جماعة آيت سغروشن بإقليم تازة المسمى “إ إ”، والمنتمي لحزب العدالة والتنمية، بسبب اتصال المقاول بالرقم الأخضر للتبليغ عن الرشوة، ليتم الإفراج عنه فيما بعد.
ووفق تصريح لذات المقاول في شريط فيديو منشور على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، يفيد أنه يتوفّر على وصولات باسم صاحب المقلع المتوقف المدعو “ع أ”، والذي يستغل حاليا مقلعا بجماعة مطماطة.
وأمام تضارب الأنباء حول الموضوع، نسجّل الصمت المطبق لرئيس جماعة آيت سغروشن تجاه الموضوع باعتباره المسؤول عن تنظيم استغلال المقالع في حدود المقتضيات التشريعية والتنظيمية المعمول بها والسهر على تطبيق القوانين والأنظمة في هذا الميدان، طبقا للمادة 100 من قانون التنظيم الجماعي 14-113.
فهل سيتدخل عامل الإقليم ليكشف خيوط هذا الملف، ويقدّم خلاصة التحقيق للرأي العام المحلي والوطني، أم ستتكرّر الأسطوانة السابقة، والمتمثلة في إيفاد لجان للتحقيق دون الكشف عن خلاصاتها؟ وهذا ما ستكشف عنه الأيام المقبلة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5