ads980-90 after header


الإشهار 1


السجن لرئيس جماعة بتازة وبرلماني سابق سخر “بلطجية” للهجوم على مواطنين

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

رفضت محكمة النقض طلب الطعن الذي تقدم به برلماني سابق يرأس جماعة بتازة، في الحكم بإدانته ب6 أشهر حبسا نافذا على خلفية أحداث دامية شهدتها الجماعة قبل 8 سنوات، إثر هجوم أشخاص اتهم بتسخيرهم على مواطنين محتجين للمطالبة بالماء والكهرباء، نقل عدد منهم إلى المستشفى الإقليمي.
وأوردت الزميلة الجريدة 24 أنه برفض طلبه الذي تقدم به بواسطة دفاعه، ثبت الحكم الصادر في حقه، وبات اعتقاله وشيكا لتنفيذ هذه العقوبة السالبة للحرية التي ادين بها من طرف ابتدائية تازة في ملف توبع فيه عدة أشخاص بينهم أقارب له ومنهم أخوين له أحدهما مستشار جماعي بجماعة بني فراسن التي يرأسها.
وترشح الرئيس الصادر في حقه الحكم كما أقاربه وأشخاص آخرين غالبيتهم توبع في حالة اعتقال، باسم حزب الوحدة والتعادلية، في الوقت الذي لم تستبعد المصادر احتمال تنفيذ الحكم ضده ومن معه من الأشخاص الذين توبعوا في حالة سراح، بعدما نهائيا.
وتعود وقائع القضية إلى غشت 2011 لما كان مواطنون ينظمون وقفة احتجاجية أمام الجماعة قبل مفاجأتهم بهجوم عدة أشخاص اتهم الرئيس بتسخيرهم واستقدامهم من فاس، عليهم باستعمال أسلحة بيضاء، ما أدى إلى تسجيل إصابات في صفوفهم بعضهم أصيبوا بكسور وأجريت لهم عمليات جراحية.
وكان وفد حقوقي زار الضحايا في المستشفى الإقليمي ابن باجة، لحظة نقلهم إليه في حالة صحية متفاوتة الخطورة، قبل دخول مصالح الدرك على الخط وفتحهم تحقيقا في تلك الأحداث الدامية التي جرت الرئيس وأخويه و10 أفراد من أعمامه وأبناء أعمامه إلى المحاكمة، كما شباب سخروا في العملية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5