ads980-90 after header


الإشهار 1


مستشفى ابن باجة بتازة ينفي منح موعد طبي إلى غاية سنة 2021

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

مريم باحمو

بعد ضجة واسعة، خرجت إدارة المركز الاستشفائي الإقليمي ابن باجة بتازة عن صمتها إزاء وثيقة يتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر منحها موعدا طبيا لأحد المواطنين لإجراء فحص طبي إلى غاية سنة 2021.
ونفت إدارة المستشفى، في بلاغ توصلت “الحدث تيفي” بنسخة منه، صحة الوثيقة، مبرزة أنه استنادا إلى التسجيلات الخاصة بمصلحة الأشعة فإن “إجراء الفحوصات بالأشعة السينية يتم دون مواعيد، وبمعدل 100 فحص في اليوم، كما أن الفحص بمصلحة الفحص بجهاز السكانير يتم بمعدل 600 فحص في الشهر”.
أما الفحص بجهاز سكانير الدماغ والفحوصات المستعجلة، فيتم، بحسب المصدر ذاته بدون مواعيد، بينما يسجل فحص مرضى السرطان والأطفال بمعدل فحصين في اليوم وبدون مواعيد، في ظل حرص مصلحة السكانير على إعطاء الأولوية للفحوصات الخاصة، مثل طب الجهاز الهضمي والطب الباطني.
وأكد المستشفى المذكور أن المواعيد المرتبطة بإجراء الفحوصات بالصدى، فتتم بدون موعد بالنسبة للحالات المستعجلة، مثل طب الأطفال ومرضى السرطان ومرضى القصور الكلوي والمرضى الذين يتم استشفاؤهم، مشددا على أن هذه المصلحة تحرص على إجراء ما معدله 60 فحصا في الشهر بالماموغرافيا والإيكوغرافيا للكشف عن سرطان الثدي.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5