ads980-90 after header


الإشهار 1


وزارة الداخلية توزع هواتف تشتغل عبر الأقمار الاصطناعية على دواوير بتازة ومناطق أخرى مهددة بالعزلة بسبب الثلوج

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

وزعت وزارة الداخلية مجموعة من الهواتف، التي تشتغل عبر الأقمار الاصطناعية، على العديد من الدواوير المهددة بالعزلة بسبب الثلوج، والتي تعرف إشكالا على مستوى خدمات الاتصالات.
وكشف نور الدين بوطيب، الذي كان يتحدث في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، الثلاثاء 28 يناير 2020 ردا على سؤال لفريق الكونفدرالية الديمقراطية للشغل حول مواجهة البرد والثلوج بالمناطق صعبة الولوج، (كشف) أن مصالح الداخلية قد وزعت هواتف عبر الأقمار الصناعية على مجموع الدواوير المعنية بغاية إبقاء التواصل معها
وأوضح نور الدين بوطيب أن مصالح الوزارة قد وزعت 150 هاتف عبر الأقمار الاصطناعية على الدواوير، التي تواجه إشكالات مرتبطة بخدمات الاتصالات.
وأكد الوزير المنتدب، في ذات السياق، أنه “لا توجد اليوم في المغرب عزلة لا مجالية أو هاتفية”.
وزاد بوطيب موضحا التوفر على مخطط وطني يتصل بمواجهة تبعات موسم الشتاء منذ 10 سنوات الآن يتم تجويده وتحيينه مع كل فصل شتاء، ولجنة وطنية تشتغل على مدار 24 ساعة تسهر على تقديم خدمات للمواطنين المتواجدين في هذه المناطق الصعبة.
وكشف المسؤول الحكومي أن اللجنة الوطنية أحصت في بداية موسم الثلوج الحالي 1753 دواراً تتوزع على 232 جماعة بـ27 إقليما يمكن أن تواجه مشاكل مرتبطة بصعوبة الولوج.
وأوضح بوطيب أن اللجنة الوطنية تسهر على ضمان التموين العادي للمواطنين وإحصاء النساء الحوامل كخطوة استباقية قبل عملية الولادة.
وتابع بوطيب أن التدابير المعتمدة تهم التكفل بالأشخاص بدون مأوى، إذ كشف أن حوالي 1570 شخصاً يقطنون بالمآوي في وقت كان يبلغ العدد في بداية الحملة الوطنية حوالي 3000 شخص.
وأوضح الوزير المنتدب أن عملية الدعم للساكنة المهددة بالعزلة بسبب الثلوج تهم توزيع حطب التدفئة، وتوفير أزيد من 500 وحدة طبية متنقلة وعشرات الأطر الطبية وشبه الطبية، و1480 آلية لإزاحة الثلوج.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5