ads980-90 after header


الإشهار 1


النيابة العامة تشرع في أجراة قانون الصحافة والآف المواقع سَتٌحجَب

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

مريم باحمو

علمت “الحدث تيفي″ أن أصحاب المئات من المواقع الإلكترونية التي لم تتمكن من ملائمة وضعيتها مع مدونة الصحافة والنشر، تم استدعاؤهم للمرة الثانية من طرف وكلاء الملك.

ومن المنتظر وفق مصادر لـ”الحدث تيفي” تعيين جلسات مع أصحاب تلك المواقع التي استمرت في النشر رغم تحذيرات النيابة العامة، وذلك قبل الشروع في حجب المواقع غير الملائمة طبقا لمقتضيات القانون الذي أضحى ساري المفعول منذ نحو أربع سنوات بعد نشره في الجريدة الرسمية.

وأشار تقرير لرئيس النيابة العامة إلى ان 381 مطبوعا دوريا وجريدة الكترونية عملت على ملائمة وضعيتها مع أحكام قانون الصحافة والنشر، وذلك من بين حوالي 3000 مطبوع دوري وجريدة الكترونية أغلبها غير مصرح بها، أي بنسبة لا تتعدى 13 بالمائة من مجموعة المطبوعات الدورية والجرائد الإلكترونية.

و وفق التقرير فإن الدائرة القضائية لتازة سجلت ملائمة موقعا الكترونيا واحدا لوضعيته مع قانون الصحافة والنشر، من مجموع 24 موقعا.
وأشار التقرير إلى أن النيابة العامة لاتتوفر على على العدد الحقيقي للمواقع الإلكترونية بسبب عدم التصريح بها مسبقا، لذلك فإن التقديرات المشار اليها في التقرير مرشحة للتغيير، نتيجة الإجراءات التي سيتم اتخاذها في المستقبل من أجل تطبيق مقتضيات القانون المتعلقة بالملاءمة، مبرزة أن الرقم تقريبي وناتج عن التحريات التي قامت بها النيابات العامة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5