ads980-90 after header


الإشهار 1


بسبب أخطاء إدارية : القضاء يعزل رئيسي جماعتين ترابيتين

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أيدت محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش، أمس الخميس حكما قطعياً صادراً عن إدارية اكادير، والقاضي بعزل رئيس الجماعة الترابية أوكنز إقليم اشتوكة آيت باها سابقا من عضوية مجلس الجماعة ، مع ما يترتب عن ذلك قانونا، وتحميله مصاريف الدعوى.
وحسب مصادر إعلامية فإن ذات المحكمة قضت أيضاً بعزل رئيس جماعة هلالة، إقليم اشتوكة آيت باها، و تجريده من عضوية مجلس الجماعة، مع ما يترتب عن ذلك قانونا، وتحميله مصاريف الدعوى، بعد سلك الرئيس لنفس مسطرة الاستئناف في مواجهة عامل اشتوكة آيت باها.
وعن حيثيات الملف، فقد عمد عامل إقليم اشتوكة آيت باها، جمال خلوق، إلى وضع مقال افتتاحي بالمحكمة الإدارية بأكادير، يطعن فيه في مسطرة تسوية الوضعية الإدارية لموظفين بكل من جماعة أوكنز وهلالة، لاسيما محضري صلح وقعهما الرئيسان المعزولان لفائدة الموظفين.
وكان الموظفان قد أقاما دعوتين قضائيتين أمام المحكمة الإدارية بأكادير ضد الجماعتين اللتين يعملان بهما، من أجل ترقيتهما إلى إطار متصرف مساعد السلم 10، بناء على حصولهما على شهادة الإجازة، جاء الحكم فيهما لصالحهما بالاستناد إلى محضري صلح مع الموظفيْن يُستشف منه أن رئيسي المجلسين لا يريان مانعا في تسوية تلك الوضعية الإدارية.
وراسل عامل إقليم اشتوكة آيت باها رئيسي الجماعتين، وطالبهما بإلغاء محضري الصلح، غير أن الرئيسين رفضا ذلك، فعمد إلى رفع دعوى قضائية ضدهما لدى إدارية أكادير، مع توقيف الرئيسين عن مزاولة مهامهما طيلة مرحلة التقاضي التي ابتدأت في 11 ماي 2018.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5