ads980-90 after header
الإشهار 1

ساكنة دواوير متاخمة لتازة تطالب بتوفير وسائل النقل

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

مريم باحمو

توجّهت جمعيات المجتمع المدني وبعض الساكنة بدوار جعونة والدواوير المتاخمة له بتراب جماعة كلدمان بإقليم تازة، برسالة إلى مصطفى المعزة عامل الإقليم، تطالب من خلالها بتوفير وسائل النقل العمومي.
وجاء في الرسالة التي تتوفر “الحدث تيفي” على نسخة منها، أن ساكنة هذه المنطقة تعيش معاناة حقيقية يومية في التنقل إلى وسط المدينة نتيجة الإنعدام التام لوسائل النقل العمومي، حيث يضطر المواطنون إلى الإنتظار لساعات طوال على قارعة الطريق بالقرب من محكمة الاستئناف على الطريق الوطنية رقم 6 وفي كثير من الأحيان تحت جنح الظلام لعلها تظفر بسيارة أجرة أو وسيلة نقل عمومية أخرى .
وأشارت الرسالة إلى أن “مشكل المواصلات أصبح يؤرق ساكنة المنطقة ويشكل مصدر قلق وامتعاض شديدين لهم خصوصا وأن هذه المنطقة تعرفا ارتفاعا في الكثافة السكانية بفعل إحداث وبناء منازل جديدة مثل سهب الهواري وتجزئات سكنية في طور التجهيز.
وأضاف الرسالة إلى أن “الساكنة تضطر أمام هذا الوضع بمختلف شرائحها وفئاتها العمرية(نساء، رجال، تلاميذ وطلبة..) إلى التنقل إلى مقرات عملهم أو مدارسهم لاستعمال وسائلهم الخاصة (الدراجات) أو الإلتجاء إلى وسائل النقل السري مع ما يشكله ذلك من مخاطر ومجازفة غير محمودة العواقب”.
وأشارت الرسالة إلى أن ممثلي جمعيات المنطقة ومعهم ساكنة المنطقة كان لهم لقاء مع مسؤولين محليين وإقليميين خلال أواخر السنة الماضية لاحتواء الإحتقان الذي شهده الدوار بسبب مشكل انعدام وسائل النقل وتلقوا وعدا بتخصيص خط لحافلة النقل الحضري يصل إلى المنطقة، وإلى حد الآن لم يتم الوفاء بهذا الوعد”.
وطالبت الساكنة الموقعة على الرسالة بتمديد خط حافلة النقل الحضري إلى الدوار ، سيما وأن المسافة الفاصلة بين مدينة تازة ودوار جعونة قصيرة ولا يستغرق قطعها سوى دقائق معدودة، وذلك في انتظار إيجاد حل جدري لهذا المشكل.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5