ads980-90 after header


الإشهار 1


بالصور : تساهل الأمن والسلطات يحول شوارع تازة إلى أماكن للفوضى والسيبة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

*مريم باحمو

تشهد مدينة تازة في الأونة الأخيرة حالة فوضى عارمة، تتمثل في احتلال الشوارع والأزقة من طرف الباعة المتجولين أو ما يعرف ب”الفرّاشة”، و الذين تضاعف عددهم بشكل غير مسبوق، وكذا احتلال المقاهي والمحال التجارية للرصيف، إذ استغل البعض الظرفية الحالية المتسمة بتساهل السلطات والأمن، وحولوا شوارع وساحات المدينة إلى أسواق متنقلة، رغم أنف السكان، الذين يمنع عليهم المرور بدراجاتهم وسياراتهم.
فشوارع وأزقة شارع فاس، مثلا، أصبحت عبارة عن تجمع يحيل على مكان “للحلقة” من نوع خاص، أساسه الفوضى، ذلك أن بعض المناطق سدت طرقها نهائيا بواسطة العربات المجرورة .
وقد لوحظ، مؤخرا، أن عمليات احتلال الأرصفة قد طالت حتى الفضاءات الحيوية، كزنقة أنوال ، الأمر الذي أثار تذمر العديد من المواطنين، الذين رأوا في الأمر تشويها لصورة هذا الفضاء، والذي يعد قبلة للتسوق من طرف نساء المدينة.
السلطات والأمن أصبحا ملزمين بتحمل مسؤوليتها بإخلاء هذه الشوارع وإبعاد الباعة إلى جنباتها وفرض وضع كراسي المقاهي بمسافات قانونية وتنظيم حركة السير، إذ لا أحد يمانع في البحث عن مصدر للعيش والاسترزاق، لكن ليس بالفوضى وإيذاء الآخرين، فحتى الدين يأمر بإماطة الأذى عن الطريق وليس احتلالها ومنع المرور منها.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5