ads980-90 after header


الإشهار 1


رئيس الباطرونا: اليابان أول مشغل أجنبي في القطاع الخاص بالمغرب

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، أمس الاثنين بالرباط، أن اليابان تعد المشغل الخاص الأجنبي الأول في المغرب.
وقال لعلج، الذي كان يتحدث خلال عشاء مناقشة نظمه الاتحاد والوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، وجمع شركات مغربية ووفد اقتصادي ياباني، إن ما مجموعه 71 شركة يابانية مستقرة بالمغرب تعمل في قطاعات استراتيجية، من قبيل صناعة السيارات والطاقات المتجددة، وتشغل نحو 40 ألف شخص.
وأشار لعلج إلى أن اليابان هي المصدر السادس والزبون الآسيوي الخامس للمغرب، مضيفا أن المملكة المغربية هي المصدر الرابع والزبون الإفريقي الثامن لليابان.
وأوضح أن التجارة بين البلدين تمثل 4.5 في المائة من حجم المبادلات بين المغرب وآسيا، و2.7 في المائة من المبادلات بين اليابان وإفريقيا.
وخلال عام 2018، بلغت الاستثمارات اليابانية المباشرة في المغرب، 1.56 مليار درهم، مما جعل اليابان خامس أكبر مستثمر على المستوى الوطني.
وتميز عشاء مناقشة بحضور حوالي 50 شركة تمثل عدة قطاعات، وهي الطاقة، والمالية، والصناعة، والبناء والأشغال العمومية، والنقل، والخدمات اللوجيستية، والتعليم، والصحة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5