ads980-90 after header
الإشهار 1

تاوريرت: لقاء تواصلي حول البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

*فوزي حضري

احتضنت عمالة إقليم تاوريرت اليوم الثلاثاء 25 فبراير لقاء تواصليا حول البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، من أجل تيسير المعلومات وإعطاء كافة الشروح الوافية للراغبين في الاستفادة من هذه المبادرة السامية.
وأفاد بلاغ صحفي لعمالة إقليم تاوريرت أن هذه المبادرة جاءت منها تبعا للقاء التواصلي الذي عقده السيد العربي التويجر عامل الإقليم مع ممثلي الوكالات البنكية بتاوريرت بمقر العمالة، يوم الثلاثاء 11 فبراير 2020.
وأبرز نفس البلاغ أن هذا اللقاء تم تخصيصه للاطلاع على توجهات القطاع البنكي لتنفيذ التعليمات والتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى تيسير القروض البنكية للشباب حاملي المشاريع بالوسطين الحضري والقروي.
وقال مختار فردي الفاعل الجمعوي بإقليم تاوريرت في تصريح لجريدة الحدث تيفي إن المعلومات التي جاءت في اللقاء التواصلي الذي عقدته عمالة تاوريرت محفزة للولوج للقروض البنكية، إذ تبين أنه لا يوجد \اي ضمانات شخصية في طلب الفروض بل تعتبر هذه الأخيرة مكونات المشروع.
وأضاف في نفس التصريح الذي جاء بمناسبة اللقاء الذي تم عقده حول البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات أن سقف القروض يمكن أن يصل ل 1.2 مليون درهم في نسبة مئوية للفائدة تقدر ب %2 بالوسط الحضري و 1.75 % بالعالم القروي.
وأكد أن الفئات المستهدفة من هذا البرنامج، المقاولات الصغرى، والمقاولات الصغرى جدا، التعاونيات، الحرفيين، والمهن الحرة، والمصدرين لإفريقيا.
وفي ذات السياق، أكد مولوع احمد مدير شبكة البنك الشعبي الجهوي بوجدة في تصريح للجريدة أن حضوره كممثل للبنك في اللقاء التواصلي الهدف منه تقديم عروض البنك الشعبي في ما يخص تمويل الشباب، وحاملي المشاريع بالمقاولات المتوسطة والصغيرة والصغيرة جدا والمقاولين الذاتيين.
واعتبر مولوع احمد أن العروض المقدمة هي جد تفضيلية ولها مجموعة من الإيجابيات، مضيفا أن الولوج للقرض بخصوص المبادرة الملكية الأخيرة تتعلق فيه الضمانات فقط بالمشروع، كما أن نسب الفائدة تتراوح بين %2 و1.75% و0%.
ودعا مدير شبكة البنك الشعبي الجهوي بوجدة، الشباب حاملي المشاريع بالمقاولات الصغيرة والصغيرة جدا إلى اللجوء للبنوك لأجل تطوير مشاريعها ومواكبتها لخلق طبقة متوسطة كما ورد في الخطاب الملكي السامي سواء في العالم القروي أو الوسط الحضري.
بالمقابل كشفت هناء قرطاف ممثلة القرض العقاري والسياحي بجهة الشرق إن سياسة الأبواب المفتوحة هي ما يميز مؤسساتنا المتواجدة بالجهة والتي يصل عددها ل 24 مؤسسة.
وأوضحت أن هذه السياسة تهم المواطنين والمواطنات الراغبين في بناء مشروعهم بكل ثقة، ويريدون إنتاج قيمة مضافة جديدة، وخلق فرص الشغل للشباب الصاعد.
وقد استهل هذا اليوم المفتوح بلقاء تواصلي ترأسه السيد العربي التويجر، بحضور المصالح الادارية اللاممركزة، ورؤساء المجالس المنتخبة، وعدد من ممثلي القطاع البنكي الجهويين والإقليمين، وقد قدم عامل الإقليم كلمة أبرز من خلالها أهمية هذا اللقاء وشرحت موضوعه وسياقه والغايات المرجوة منه، من تم أتيحت الفرصة لممثلي القطاع البنكي لعرض منتوجهم المتعلق بهذا البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، والذي اطلق عليه اسم “انطلاقة”، كما أجابوا على عدد من الاستفسارات المطروحة حوله من قبل الحضور، بعد ذلك انتقل الجميع إلى بهو العمالة حيث الأروقة الخاصة لإعطاء المزيد من الشروح مع تسليم مطويات ومطبوعات توضيحية.

 

 

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5