ads980-90 after header


الإشهار 1


الحركة الشعبية والجبهة الأمازيغية يتفقان على تشكيل لجنة مشتركة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

اتفق كل حزب الحركة الشعبية وجبهة العمل السياسي الأمازيغي على تشكيل لجنة مشتركة تنكب على وضع الصيغ الإجرائية لانخراط الحركة الأمازيغية في العمل الحزبي والسياسي
وأفاد بلاغ للحركة الشعبية أن الطرفين عقدا اجتماعا، أمس الخميس، حضره الأمين العام للحركة الشعبية، امحند لعنصر، وأعضاء مكتبها السياسي، فيما مثل الجبهة الأمازيغية في الاجتماع لجنة الإشراف وأعضاء مجلسها الفيدرالي.
اللقاء الذي احتضنه مقر الحركة الشعبية بالرباط، عرف نقاشا “موسعا وصريحا من لدن الطرفين استحضر المناخ السياسي العام الذي تمر منه البلاد ووضعية الأمازيغية على وجه الخصوص، وكذا العلاقات التاريخية التي تجمع الحركة الشعبية بمكونات الحركة الأمازيغية، مع ما طبع هذا المسار من تقاطعات وتفاعلات”.
وعبرت الحركة الشعبية عن تثمينها لـ”هذه المبادرة النوعية والمجهودات المبذولة لبلورة سبل تفعيل الحضور السياسي للحركة الأمازيغية في المشهد السياسي والمؤسساتي الوطني”.
وعبر حزب السنبلة عن تفاعله “الإيجابي مع هذا الخيار الاستراتيجي الذي أقدمت عليه جبهة العمل السياسي الأمازيغي”، مسجلا أهمية النقط المشتركة للعروض السياسية المقدمة من لدن الطرفين والتعبير عن الاستعداد لفتح أفق سياسي جديد يضع ملف الأمازيغية ضمن الركائز الأساسية المشتركة للنموذج التنموي الجديد بمضمونه الحداثي”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5