ads980-90 after header


الإشهار 1


العثماني: لدينا ما يكفي من السلع لمدة 4 أشهر وسنضرب بيد من حديد على المحتكرين

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

طمأن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني المواطنين بشأن وفرة المواد الغذائية في الأسواق المغربية على اثر ما لوحظ من اقبال شديد من طرف بعض المواطنين لشراء السلع بكثرة خوفا من نفادها من الأسواق بسبب انتشار اشاعات حول قرار الحكومة بفرض الحجر الصحي للوقاية من “فيروس كورونا”.

وقال رئيس الحكومة في لقاء على القنوات المغربية “إن المغرب يتوفر على مخزون من السلع لمدة 4 أشهر”.

وتوعد رئيس الحكومة من وصفهم بـ”المحتكرين والمتلاعبين”، وقال “إنه تحدث مع الجهات المختصة من أجل ملاحقتهم وتطبيق أٌقسى العقوبات عليهم”.

وقال “سنضرب بيد من حديد على كل المحتكرين والمتلاعبين، كما سنضرب بيد من حديد على كل من يبتون الرعب في صفوف المواطنين”.

وبخصوص أسعار الكمامات الطبية والمواد التطهيرية، قال رئيس الحكومة “إن أسعارها سيتم تحديدها وسينشر القرار في الجريدة الرسمية”.

وشدد رئيس الحكومة أن الحكومة تتعامل بشفافية تامة مع “فيروس كورونا”، وقال “إن الأرقام التي تعلنها وزارة الصحة مؤكدة وموثوقة، وهناك تعليمات من جلالة الملك بالتزام الشفافية التامة، ثم إن الحكومة لها التزامات مع المواطنين، فضلا عن التزامنا مع منظمة الصحة العالمية، مما يستدعي الحفاظ على الثقة في بلادنا”.

وأوضح رئيس الحكومة أن الاجراءات الاحترازية التي قام بها المغرب من قبيل تعليق الرحلات الجوية مع عدد من البلدان هي لتفادي انتشار الفيروس ودرء الخطر، مشيرا إلى أن تطور الفيروس لا يمكن توقعه، لذلك اتخذنا تلك الاجراءات حتى لا نصل للمستوى الذي وصلت إليه بعض الدول.

وأشار رئيس الحكومة أن الاعدادات لمواجهة فيروس كورونا على قدم وساق، وقال “لدينا 970 سرير لاستقبال المصابين، و250 سرير مخصصة للإنعاش”.

واعتبر رئيس الحكومة أنه “انطلاقا من الاجراءات التي نقوم بها فسيبقى الوضع متحكم فيه، خاصة أنه إلى حد الساعة ليس لدينا أي بؤرة”.

من جهة أخرى، أكد رئيس الحكومة أن توقيف الدراسة لا يعني أن هناك عطلة استثنائية، مشيرا إلى أن الدراسة ستستمر عن بعد.

وقال “التكوين عن بعد بدأ الاستعداد له من قبل وهذه فرصة لنعطيه دفعة قوية”، مشيرا إلى مئات الأساتذة تكونوا في هذا الاتجاه، كما أن المضامين المصورة موجودة، وسيتم بثها في منصة الكترونية، كما ستبث قناة الرابعة دروسا مصورة، داعيا الأسر إلى التفاعل الايجابي مع هذه المبادرة.

إلى ذلك، دعا رئيس الحكومة المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية من قبيل تجنب أماكن الازدحام والمصافحة والسفر.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5