ads980-90 after header


الإشهار 1


بالفيديو: وزارة الصحة تطلب من المغاربة التصفيق من النوافذ تقديرا لجهود “أبطال الجائحة”

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أطلقت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، مبادرة جديدة لتشجيع الناس على الجلوس في البيوت، وتقدير جهود من يضطرون للعمل رغم العزلة الصحية.
وأعلنت الوزارة عن مبادرة “نبقاو فالدار” عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لتشجيع كافة المواطنين على البقاء في بيوتهم والالتزام بالتدابير التي اتخذتها السلطات لتقليل حركة المواطنين من أجل وقف انتشار فيروس كورونا.
ودعت الوزارة، كافة المواطنين للمشاركة في حملة تصفيقات من المنازل، كل يوم ابتداء من السابعة مساء، على النوافذ والشرفات، اعترافا بالمجهودات التي تقوم بها السلطات المحلية والطواقم الطبية وفرق الإسعاف، خلال هذه الأزمة.
يشار إلى أن الحكومة دعت اليوم الأربعاء، المواطنين إلى التقييد والحد من تنقلاتهم والالتزام بـ”عزلة صحية” في منازلهم كإجراء وقائي ضروري للحد من انتشار فيروس كورونا بالمملكة على غرار باقي دول العالم.
وجاء في بيان مشترك لوزارتي الداخلية والصحة أن “السلطات تدعو المواطنات والمواطنين إلى تقييد والحد من تنقلاتهم والتزام ’العزلة الصحية’ في منازلهم كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة للحد من انتشار الفيروس”.
كما تعهدت الوزارتان على أن القوات العمومية ستقوم ”بتوجيه المواطنين من أجل احترام هذه التدابير، بما يخدم المصلحة العامة للشعب المغربي“، ومؤكدة ”لا يوجد أي مبرر للقلق إزاء مستوى التموين نظرا للاحتياطات والإجراءات التي اتخذت من طرف القطاعات المعنية، ضمانا للسير العادي لجميع مسالك توزيع المواد الأساسية والغذائية والمحروقات“.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5