ads980-90 after header


الإشهار 1


عقود التأمين المنتهية صلاحيتها ستظل سارية المفعول إلى غاية نهاية أبريل

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

قالت الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، الجمعة الماضي، إنها إتخذت مجموعة من الإجراءات بغرض تسهيل الحياة اليومية للمؤمنين لهم، والمستفيدين من الخدمات، إضافة إلى وكلاء ووسطاء التأمين.
وعلى رأس هذه الإجراءات التي اتخذتها جامعة التأمين، بعد إجتماع عقدته مع رئيس مراقبة التأمينات والإحتياط الإجتماعيين، أن شهادات التأمين التي تنتهي صلاحيتها ابتداء من 20 مارس 2020، ستظل سارية المفعول إلى غاية نهاية شهر أبريل المقبل، كما أنه بإمكان المؤمنين لهم تجديد عقود التأمين حين انتهاء هذه المدة، وسيكون عليهم بعد ذلك، أداء قسط إجمالي، يشمل أيضا فترة التمديد المحددة.
وأضات الجامعة، أن هذا الإجراء ينطبق على كل من العقود المتجددة تلقائيا والعقود محددة المدة، وفي حال استمرار حالة الطوارئ الصحية إلى ما بعد نهاية أبريل المقبل، ستقوم الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، بتشاور مع هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بإعادة تقييم الوضع.
وتنهي الجامعة بخصوص التأمين الصحي، إلى علم المؤمنين لهم أن عقود التأمين الخاصة بهم، تغطي فعليا التدخلات الطبية والصيدلانية المتعلقة ب كوفيد -19، وفضلا عن ذلك، تخبر الجامعة أن عقود تأمين حوادث الشغل تغطي “العمل عن بعد”، باستثناء الحوادث المنزلية، بمجرد أن يكون مسموحا به من طرف المشغل.
وفي ما يتعلق بالإجراءات التي تهم وسطاء ووكلاء التأمين، فإن شركات التأمين ستقوم بتنسيق مع هيآت الإشراف التابعين لها، بتفعيل عدد من التدابير من أجل دعم شبكات التوزيع خلال هذه الفترة العصيبة.
وبالنسبة للإجراءات التنظيمية المواكبة، أكدت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي مواكبتها لقطاع التأمينات في إطار المجهودات، التي يبذلها لمواجهة هذه الجائحة، معربة عن استعدادها لتليين بعض التدابير الاحترازية، سيما في ما يتعلق بمخصصات الديون المترتبة على وسطاء التأمين والمؤمن لهم، من قبل شركات التأمين.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5