ads980-90 after header
الإشهار 1

“القرض الفلاحي ” يدعم الفلاحين المغاربة بمليار ونصف درهم

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أعلنت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، أنها ستقوم خلال الأيام المقبلة وبتشاور مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، باتخاذ مجموعة من التدابير التي تستهدف التخفيف من أثار ضعف التساقطات المطرية على الموسم الفلاحي 2019-2020.
وحددت القرض الفلاحي هذه التدابير في « تخصيص غلاف مالي إضافي للقروض قيمته 1.5 مليار درهم، موزعة كالتالي:500 مليون درهم موجهة للحفاظ على قطيع الماشية: منتوج « الكسيبة ». فيما سيتم تخصيص 600 مليون درهم منه، لتمويل الزراعات الربيعية: منتوج « فلاحة ربيعية » و 400 مليون درهم لتمويل وصيانة الأشجار المثمرة: منتوج « الغرس ».
وقالت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، في بلاغ لها، أنه سيتم إعادة جدولة مديونية الفلاحين بالنسبة للاستحقاقات المقبلة، وذلك لصغار الفلاحين، الذين « سيستفيدون من المعالجة الأوتوماتيكية لملفاتهم و ذلك عبر تمديد آجال القروض القصيرة الأمد، وتأجيل استحقاقات القروض المتوسطة والطويلة الأمد لمدة سنة ».
وأشارت المجموعة أنه ستمويل عمليات استيراد القمح والأعلاف من طرف الشركات المستوردة الزبونة : وسيمنح البنك تسهيلات خاصة للعمليات التي تستهدف تموينا إضافيا للسوق الوطنية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5