ads980-90 after header
الإشهار 1

هذه هي للإصابات الجديدة بكورونا وأماكنها – فيديو –

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

كشفت وزارة الصحة بالمغرب، قبل قليل خلال ندوة صحفية، أنه جرى تسجيل 225 حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، بزيادة 55 حالة جديدة إلى غاية مساء اليوم الأربعاء 25 مارس الجاري.
وأوضح حفيظ الزهري، مستشار وزير الصحة، أن جهة الدار البيضاء سطات سجلت أعلى نسب الإصابة بالفيروس، تليها جهة الرباط سلا القنيطرة، تم جهة فاس مكناس، وجهة مراكش أسفي، فجهة طنجة تطوان الحسيمة، تم جهة سوس ماسة، وجهة الشرق، تم جهة بني ملال خنيفرة، فيما تبقى جهتي كلميم واد نون ودرعة تافيلات بحالة واحدة.
بخصوص الشريحة العمرية الأكثر تعرضا للإصابة بفيروس كورونا المستجد، أكد الزهري، أنها ما فوق 51 سنة بنسبة ٪32.6، مشيرا في السياق ذاته؛ إلى تسجيل حالة وفاة جديدة يومه الأربعاء، لمواطن مغربي يبلغ من العمل 65 سنة من مدينة مكناس، مضيفا أنه كان يعاني من أمراض مزمنة، ليبلغ عدد الوفيات بسبب الوباء ست حالات بالمغرب.
وخلص مستشار وزير الصحة، إلى أن 86 بالمائة من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، حالتها مستقرة، و14 بالمائة غير مستقرة، مشددا على أن الحالات المسجلة لحد الآن بالمغرب، هي كالتالي؛ 51 بالمائة منها وافدة، و49 بالمائة محلية
أما بخصوص أعداد المخالطين للمصابين بفيروس كورونا في المغرب منذ بداية تسجيل الحالات فقد بلغ 3109 ، لازال 2351 منهم تحت المراقبة الطبية.
وبدأ فيروس كورونا يسجل نسبا كبيرة من الانتقال محليا، حيث بلغت نسبة الوافدين المصابين 51 في المائة، وانتقلت نسبة الإصابات المحلية إلى 49 في المائة.
وتقول الوزارة إن أزيد من ثلاثين في المائة من الإصابات بفيوس كورونا في المغرب، سجلت في صفوف الأشخاص الذين تتحاوز أعمارهم خمسين سنة، فيما تبلغ نسبة الذين لا تتجاوز أعمارهم خمس سنوات واحدا في المائة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5