ads980-90 after header


الإشهار 1


فيروس كورونا..ارتفاع عدد المخالطين للاصابات المؤكدة بتازة إلى 05 حالة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

 

*يونس لهلالي

*ارتفــــــاع عدد الحالات المؤكدة إصابتها “بفيروس كورونا” (كوفيد-19) بتازة إلى أربع حالات.
*الاشتبـــاه في 5 أشخــاص تبدو عليهم أعراض “فيروس كورونا” من حي المسيرة (2) وحي القدس وحي الرشاد (الحجرة) و واد أمليل بتازة

جرى مسىاء السبت 28 مارس 2020، رصد حالة اصابة جديدة ب”فيروس كورونا” المستجد (كوفيد-19) لترتفع بذلك حصيلة المصابيين به بتازة الى 4 حالات مؤكدة.
جاء ذلك بحسب بلاغ صادر عن وزارة الصحة المغربية، حيث أشارت إلى ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة، والمشتبه بها، دون تسجيل أية وفيات جراء “الفيروس” بتازة.
كما سجلت الحالة الرابعة التي تحمل”فيروس كورونا” (SARS-CoV-2) بتازة، لرجل في عقده الخامس و يعمل موظفا بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بتازة.
وتشير مصادرنا، أن المعني بالأمر، نقلت له العدوى من أخته أو زوج أخته المهاجر المغربي (ز. ع) الذي يقطن بحي السلام (دوار البحرة) بتازة.
للإشارة، فإن أول حالة إصابة ب”فيروس كورونا” سجلت بتازة يوم 27 مارس الحالي عند رجل يبلغ من العمر 66 عاما عائدا من فرنسا يوم 08 مارس الجاري، ويقطن بحي السلام بتازة، وبعد ذلك سجلت ثاني حالة إصابة مؤكدة للوباء عند زوجته البالغة من العمر 63 سنة، وبعد يومين ظهرت حالة ثالثة تحمل “الفيروس” عند السيدة (ع. ب) والتي تنحدر من دوار القبة بغياتة الغربية التابع لتراب واد أمليل وتبلغ من العمر 70 سنة.
وحسب مصادرنا، فقد نقلت للسيدة عدوى الوباء من إبنها البالغ من العمر 44 سنة و الذي دخل المغرب قادما من فرنسا يوم 12 مارس الحالي، وهو الآن يتواجد بوحدة العزل بالحجر الصحي بالمستشفى الإقليمي ابن باجا بتازة، في انتظار نتائج التحليلات المخبرية التي من المنتظر أن تظهر نتائجها اليوم.
والجدير بالذكر، فقد بدأت تظهر بعض العلامات للمخالطين للمهاجر الذي يقطن بحي السلام بتازة وزوجته بعد تأكيد إصابة صهر المهاجر ب”فيروس كورونا” ومن بين المشتبه بهم كذلك بعض المخالطين للأسرة السالفة الذكر ومنهم ابنة أخت المهاجر وهي فتاة شابة تقطن بحي الرشاء بتازة (الحجرة)، وقد ظهرت عليها بعض الأعراض الصحية الأمر الذي جعل الطاقم الطبي بتازة يراوده الشك ما دفع بهم لأجراء التحليلات المخبرية وإرسالها لمعرفة ما إذا كانت الشابة وغيرها من المشتبه بهم مصابين ب”الفيروس” أم لا.
أما المشتبه الثاني، فهو مواطن كان يعاني من بعض المضاعفات الصحية، وبحكم أنه ابن السيدة التي تنحدر من دوار القبة بمنطقة ولد أمليل حيث تم تأكيد إصابتها ب”فيروس كورونا” سابقا، فقد أصبح من المتشبه إصابتهم بالوباء.
والمشتبه الثالث فهو مهاجر مغربي يقطن بحي المسيرة 2 بتازة، وقد زار المستشفى وهو في حالة جد حرجة ما جعل الشكوك تروم حول إصابته بالوباء.
والمشتبه الرابع فهو مواطن مغربي يقطن بحي القدس، وقد زار المستشفى الإقليمي بتازة، وهو يعاني من أعراض صحية متدهورة، حيث أكد الأخير مخالطته لمهاجر مغربي ما أثار الشكوك حول إصابته ب”فيروس كورونا”.
أما المشتبه الخامس فهو شقيق المشتبه الثاني الذي ينحدر من منطقة واد أمليل حيث تم وضع المتشبهين في الحجر الصحي في انتظار النتائج المخبرية التي سيتم الإعلان عنها في أقرب وقت من المختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة التابع لوزارة الصحة بالرباط.
كما يخبر المندوب الإقليمي للصحة بتازة، أن جميع المصابين ب”فيروس كورونا” بتازة يتواجدون حاليا تحت الرعاية الصحية بالمستشفى الإقليمي ابن باجا بتازة، حيث يتم التكفل بهم وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، كما أن حالتهم الصحية لا تدعو إلى القلق.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5