ads980-90 after header


الإشهار 1


هذه فوائد الاعشاب العطرية والتوابل على مائدة الإفطار

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

تهتم الكثير من ربات البيوت بصنع أفضل وألذ وجبات الإفطار في شهر رمضان المبارك، ولا يخلو ذلك من القيام بإضافة البهارت والأعشاب العطرية المختلفة إلى الطعام للحصول على الطعم المرغوب، لكن هل تلك الاعشاب العطرية والتوابل التي نضيفها ذات فائدة حقيقية لصحتنا؟ وكيف يمكن استخدامها بشكل صحي للحصول على الفوائد الصحية لها دون أن تضرنا؟

وأظهرت بعض الدراسات الحديثة أن الاعشاب العطرية والتوابل قد يكون لها دور يتخطى مجرد إعطاء نكهة أو طعم للطعام فقط، فالأعشاب العطرية والتي منها النعناع والريحان تأتي من النباتات أو بعض أجزائها، في مقابل البهارات التي تأتي من جذور، أو حبوب، أو لحاء النبات أو بذورها.

وإضافة البهارات مثل القرفة سيجعل طعامك على رأس الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، فوفقا لدكتور ديفيد هيبر الأستاذ في الطب ومدير مركز التغذية البشرية في جامعة كالفورنيا، أن الأبحاث والدراسات أثبتت أن الأعشاب والبهارات لها فوائد مهمة وعظيمة للصحة، ويأتي على رأس البهارات والأعشاب القرفة، والفلفل الحار، والثوم، والكركم، والروزماري، الأوريجانو، والزعتر، والريحان.

وتعتبر مادة البوليفينول، -هي نوع من المركبات النباتية- هي المسؤولة عن الفوائد الموجودة في تلك الاعشاب العطرية والتوابل ، وتوجد في بعض أنواع الخضروات، والفواكه، والشاي أيضا، وتتمثل أهم فوائد البهارات والاعشاب العطرية في قدرتها على مكافحة الالتهابات في الجسم.

إضافة البهارات إلى الطعام يساعد في إعطاء النكهة للطعام بدلا من معززات الطعم الصناعية الأخرى. على سبيل المثال القرفة، حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في القرفة على التقليل من الالتهاب، وخفض نسبة السكر في الدم في بعض الحالات للمصابين بالسكري.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5