ads980-90 after header
الإشهار 1

تفاديا لفيروس كورونا.. السلطات الإقليمية بتازة تغلق المقابر في ليلة القدر(صور)

الإشهار 2

www.amhadattv.ma

قامت السلطات المحلية في مدينة تازة بفرض إغلاق شامل للمقابر طيلة يومي الأربعاء و الخميس ، وارتكزت على إقفال الأبواب والمنافذ المؤدية لهذه الفضاءات تزامنا مع ذكرى ليلة القدر، بهدف منع التجمعات البشرية ومجموعة من العادات المرتبطة بالشعوذة.

وتأكدت “الحدث تيفي” من إغلاق جميع مقابر مدينة تازة وذلك بعدما أصدر رجال السلطة المحلية توجيهات للقيمين عليها بعدم فتح أبوابها نهائيا، وهو الأمر الذي أكدته للجريدة مصادر مسؤولة أكدت أن هذا الأمر شمل العديد من المدن المغربية، ويأتي في إطار الإجراءات الاحترازية التي تدخل في إطار حالة الطوارئ الصحية.

وأوضحت المصادر نفسها أن الأمر يتعلق بإجراءات استباقية تهدف إلى منع التجمعات البشرية داخل المقابر، خاصة وأن زيارتها صباح يوم السادس والعشرين من رمضان الذي يسبق ليلة القدر، يعد طقسا اجتماعيا متعارفا عليه في العديد من مناطق المغرب، الشيء الذي يؤدي إلى امتلاء المقابر وبروز أنشطة مهنية موازية لتلك الزيارات، “وهو الأمر الذي لا يمكن السماح به في ظل هذه الظروف”.
هذا ولم يتسنى للمواطنين زيارة قبور ذويهم خلال هذه السنة حتى لو كانوا يتوفرون على رخصة الخروج الاستثنائية، إذ إن زيارة المقابر لا تدخل ضمن الحالات الضرورية التي تستلزم مغادرة المنزل .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5