ads980-90 after header
الإشهار 1

أسباب الرغبة في النوم بعد تناول وجبة الإفطار برمضان

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

يشعر الكثير من الناس بالنعاس والحاجة إلى النوم بعد تناول أول وجبة للإفطار بعد الصيام برمضان، ويعتمد الطعام هنا على نتيجة طبيعية لأنماط الهضم ودورات النوم.
يعتمد سبب الشعور بالنوم والنعاس على بعض أنواع الأطعمة وتوقيت تناول الوجبات ، فيمكن أن تجعل الناس يشعرون بالتعب بشكل خاص بعد تناول الوجبة، الذى يسمى انخفاض مستويات الطاقة بعد تناول الطعام ويتسبب فى الشعور بالنعاس بعد الأكل.
لدى الباحثين نظريات مختلفة حول سبب التعب بعد تناول الطعام وفقا لتقرير الموقع الطبى ” medicalnewstoday”، لكنهم يتفقون بشكل عام على أنه استجابة طبيعية وليس عادة سببًا للقلق.
الشعور بالتعب أو صعوبة التركيز بعد الوجبة أمر شائع نسبيًا، فقد يشعر الشخص بالتعب بشكل خاص ، اعتمادًا على ماذا ومتى وكم أكلوا، ولكن بشكل عام قد تعمد على :
الأطعمة الغنية بالبروتين والكربوهيدرات يمكن أن تجعل الناس يشعرون بنوم أكثر من الأطعمة الأخرى.
قد يشعر الشخص بالتعب بعد تناول الطعام لأن جسمه ينتج المزيد من السيروتونين، وهو مادة كيميائية تلعب دورًا في تنظيم المزاج ودورات النوم.
إنتاج حمض أميني يسمى التربتوفان ، والذي يحدث في العديد من الأطعمة الغنية بالبروتين ، يساعد الجسم على إنتاج السيروتونين، بينما تساعد الكربوهيدرات الجسم على امتصاص التربتوفان.
قد يكون الشخص أكثر عرضة لتجربة النعاس بعد الأكل بعد تناول وجبة كبيرة.
لهذه الأسباب، فإن تناول وجبة غنية بالبروتين والكربوهيدرات قد يجعل الشخص يشعر بالنعاس.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5