ads980-90 after header
الإشهار 1

البام يهاجم الأبناك:”اختفائها لحظة الأزمات عن تقديم خدمات لفائدة الاقتصاد الوطني وللمواطنين”

الإشهار 2

www.amhadattv.ma

انتقد عبد اللطيف وهبي النائب البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة بإسم الفريق النيابي للبام بمجلس النواب عدم احترام بعض الأبناك بتعهداتها والالتزام بمقتضيات قرار تأجيل سداد القروض البنكية دون أية أعباء مالية إضافية .
وقال وهبي في مداخلة له أثناء مناقشة عرض رئيس الحكومة المغربية حول “تطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي، “إن البنوك منذ ستين سنة وهي تراكم في الأرباح، وكنا نعتقد أن مرحلة الوباء هذه هي فرصة لتأكد فيها أنها فعلا ثروة حقيقية لفائدة الوطن والمواطن، وليست مجرد صناديق حسابية”
وأضاف النائب البرلماني أن هذه المؤسسات “تراكم الأرباح في الرخاء مقابل تراجعها واختفائها لحظة الأزمات عن تقديم خدمات لفائدة الاقتصاد الوطني وللمواطنين خلال هذه الفترة”.
وزاد ذات المتحدث أنه، “لا يمكن لهذه الأبناك أن تكون مؤسسة وطنية، إلا إذا أقدمت على خطوات تعبر من خلال عن الانخراط القوي في توفير الدعم والسيولة للشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد”. واسترسل قائلا: “بالرغم من أن البعض يربطها بالاستقلالية المبالغ فيها، فإن ذلك لا يعفيها من واجبها الوطني وأن تكون إلى جانبة الحكومة والتوجهات الكبرى للخروج من الأزمة وضمان الإقلاع الاقتصادي، وليس البحث عن الربح السريع بتمسكها بنسبة فوائد تضاعف الرقم الاستدلالي لحجم الفوائد المحدد من طرف البنك المغربي”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5