ads980-90 after header
الإشهار 1

مستجدات الحالة الوبائية بتازة خلال 24 ساعة الماضية

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

*يونس لهلالي 

*إرتفـــــاع عدد المشتبه إصابتهم ب”فيروس كورونا” والمقيمين بالمستشفى إلى حين ظهور النتائج المخبرية إلى 3 أشخاص بعد استقبال المركز الإستشفائي بتازة لحالتين مشتبهتين جديدتين بينما لم تسجل تازة أي حالة مؤكدة مند 17 يوم.

أفاد مصدر طبي مساء اليوم الجمعة 22 مايو الجاري، أن المركز الإستشفائي بن باجا بتازة، استقبل شخصين يشتبه إصابتهما ب”فيروس كورونا” المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المشتبه إصابتهم بالوباء إلى ثلاثة أشخاص إلى حين ظهور النتائج المخبرية.

وأوضحت المصالح الطبية بتازة، بأن المواطنين المشتبه في إصابتهما بمرض (كوفيد-19)، دون أن تحدد معلومات أخرى عنهما، أجريت لهما فحوصات من طرف فريق التدخل السريع الخاص ب”فيروس كورونا” المستجد على مستوى إقليم تازة، حيث جرى أخذ عينات منهم من خلال إفرازات الأنف والفم، لإجراء التحاليل المخبرية المعمول بها في مثل هذه الحالات، في انتظار صدور النتائج من أحد مختبرات العاصمة الإسماعيلية مكناس، من أجل التأكد من خلوهما من “فيروس كورونا” المستجد أم العكس.

وذكر المصدر ذاته، أن الأطقم الطبية قامت بإخضاع المشتبهين في إصابتهما بمرض (كوفيد-19)، للحجر الصحي بوحدة العزل بالمركز الإستشفائي “بن باجا” بتازة، بعدما ظهرت عليهما علامات تتوافق مع أعراض مرض (كوفيد 19) إلى حين التوصل بنتائج التحاليل المخبرية.

وبحسب بعض المعطيات الغير مؤكدة، فهي تشير إلى انتماء المشتبهين إصابتهما بالوباء إلى منطقة “حد امسيلة” ضواحي مدينة تازة، دون أدنى توضيح من المصالح الطبية أو أي مصالح أخرى بشأن الأشخاص المشتبهين ومكان تواجدهم.

والجدير بالذكر، فإن إقليم تازة لم يسجل أي حالات إصابة جديدة ب”فيروس كورونا” المستجد مند 17 يوما، ليستقر عدد الحالات المؤكدة إصابتها بمرض (كوفيد-19) في 55 حالة، شفيت منها 54 حالة، فيما توفيت حالة واحدة خلال شهر أبريل المنصرم.

كما استعدت التحاليل المخبرية السلبية مند ظهور “فيروس كورونا” المستجد (كوفيد-19) على مستوى إقليم تازة، ما مجموعه 1136 شخص إلى حين الإعلان عن النتائج المخبرية التي أجريت على عدد من العمال في قطاعات مختلفة بتازة وهو أمر لا علاقة له بالاشتباه بالإصابة بالوباء، بينما هو إجراء احترازي واستباقي تقوم به المندوبية الإقليمية للصحة بتازة بتعليمات من وزارة الصحة المغربية للحد من انتشار مرض (كوفيد-19) بإقليم تازة، وذلك حتى تستمر حالة الانتصار على الوباء بإقليم تازة لعدم تسجيله لأي حالة إصابة مؤكدة ب”فيروس كورونا” المستجد مند 17 يوم.

هذا وتدعو وزارة الصحة المغربية جميع المواطنين والمواطنات إلى “التقيد بإجراءات الحجر الصحي حسب الارشادات وعدم الخروج من البيت إلا للضرورة القصوى مع الارتداء الإجباري للكمامة الواقية والابتعاد عن الأشخاص لأكثر من متر، والمداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب لمس الوجه إلا بعد غسل اليدين بالماء والصابون أو تعقيمهم بمحلول كحولي”.

كما تهيب وزارة الداخلية، بعموم المواطنين إلى الانخراط والمساهمة بكل مسؤولية وحس وطني والتجاوب الإيجابي مع الحظر الصحي في إطار التوجيهات والإجراءات المتخذة لتفادي انتشار الوباء، مع الالتزام التام بالمكوث بالمنازل وعدم الاستهتار بالصحة، لتفادي الاختلاط مع أشخاص احتمال إصابتهم بالوباء، ومن تم نقل العدوى لأفراد الأسرة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5