ads980-90 after header


الإشهار 1


فيديو :كورونا يضع تجار سوق مليلية بجرسيف على حافة الإفلاس

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

*إدريس محجوبي

جريدة “الحدث تيفي” كان لها لقاء مع تجار سوق مليلية بجرسيف،حيث استعرضوا لنا الأضرار التي لحقتهم جراء إغلاق محلاتهم التجارية بسبب تفشي جائحة كورونا،حيث بات العديد منهم كما جاء في تصريحاتهم تحت طائلة الإفلاس نتيجة تراكم الديون والتأخر في تسديدها،مع صعوبة الوفاء باستخلاص الشيكات والكمبيالات التي يتعاملون بها.
وأكد لنا تاجر آخر بسوق مليلية ان هناك من لم يجد حتى ما ينفق على أسرته كون البعض لم يستفيد من الدعم المخصص من صندوق كورونا الخاص بهذه الفئة التي تعتبر فاقدة لمصدر رزقها جراء هذه الجائحة.
ويضيف متحدث آخر “طبعا كنا السباقون لاغلاق محلاتنا قبل الإعلان عن حالة الطوارئ ببلادنا يوم 20 مارس،حيث بادرنا باغلاق السوق باكمله تلبية لنداء الوطن و ما يمليه علينا واجب المصلحة العامة حفاظا على سلامة الزوار و التجار معا من تفشي انتشار الفيروس وانتقال العدوى بين المواطنين،لكن بعد ذلك وجدنا انفسنا في ورطة كبيرة بعد طول الانتظار من استئناف عملنا والعودة لمزاولة تجارتنا”.
ومشكل آخر تطرق له البعض وخاصة من بائعي الملابس العصرية الجاهزة حيث اوضحوا في تصريحاتهم انهم يعتبرون من الفئات الاكثر تضررا في هذه الفترة ،لا سيما وان جلهم لم يتخلص بعج من السلع الخاصة بفصل الشتاء ،و رمضان و عيج الفطر هي فرصة السنة لتدارك الركود كما هي فرصة لاستخلاص ما تبقى في ذمتهم من ديون لأصحاب الجملة

https://www.facebook.com/ALHADATTV.MA/videos/299634281038539/


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5