جديد الأخبار

ads980-90 after header
الإشهار 1

بعد عشر سنوات استنفار بوزارة التجهيز لإتمام الطريق السريع تازة الحسيمة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

*مريم باحمو

ترأس عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، قبل حوالي أسبوع، اجتماعا خصص لمتابعة تقدم الأشغال بأوراش بناء الطريق السريع الرابط بين مدينتي تازة والحسيمة.
وقد عرف هذا الاجتماع حضور الكاتب العام للوزارة، و رئيس الديوان، والمدير العام للمختبر العمومي للتجارب والدراسات، ومدير الطرق، ومدير الشؤون التقنية والعلاقات مع المهنة.
ويشارف مشروع الطريق السريع تازة الحسيمة، الذي أعطى جلالة الملك محمد السادس في سنة 2010، حيث انطلقت الأشغال بالمقطع الأول من المشروع والرابط بين اجدير و بني بوعياش، لتنطلق بعد ذلك الأشغال بشكل بطيء في باقي المقاطع.
وانتهت الاشغال بجميع المقاطع تقريبا، باستثناء المقطع الرابط بين قاسيطة وباينتي، والذي شارف بدوره على الانتهاء، في انتظار انجاز جسر معلق بمنطقة “توزلين”.
وتجدر الاشارة ان مشروع بناء الطريق السريع تازة – الحسيمة، الذي كان موضوع اتفاقية شراكة موقعة تحت رئاسة جلالة الملك محمد السادس بتاريخ 15 يونيو 2010، نتيجة شراكة تروم تنمية أقاليم الشمال عبر تطوير البنيات التحتية للنقل ذات مستوى عالي والمرتبطة بشبكة الطرق السيارة.
ويتضمن هذا المشروع أشغال تثنية الطريق الوطنية رقم 2 والطريق الجهوية رقم 505 على طول 148.5 كلم مع بناء عدد مهم من معابر للأودية (40 قنطرة وجسر طويل) وإدخال تحسينات مهمة في مخطط الطريق بالإضافة إلى تثمين المعابر في عدة مواقع.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5