ads980-90 after header
الإشهار 1

ع العزيز كوسكوس ينبه الحكومة إلى وضعية مهنيي النقل ويحذر من إتجاه القطاع نحو الإفلاس

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

نبه عبد العزيز كوسكوس النائب البرلماني عن دائرة تازة عن الفريق الحركي بمجلس النواب ، الحكومة، إلى وضعية أرباب قطاع النقل، ، الذين تضرروا من جائحة” كوفيدـ 19ط، داعيا إلى تعزيز الحوار مع ممثلي القطاع في أفق إيجاد حلول لمشاكلهم العالقة.
كوكوس، في تعقيب على جواب وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادراعمارة بخصوص”تدابير الحكومة لضمان استمرارية الأوراش التجهيزية الكبرى ودعم قطاع النقل”خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب أمس الإثنين، طالب بالتدخل لإنقاذ صغار المقاولين من شبح الإفلاس بتأخير سداد القروض البنكية والتمويلية إزاء الأبناك دون احتساب أي فوائد أو زيادات من أجل استمرارية هذه المقاولات، ولاسيما قطاع كراء السيارات ، قائلا: “القطاع يتجه نحو الشلل التام، إذا لم تواكبه الحكومة بإجراءات ضريبية محفزة والتخفيض “من نسب فوائد القروض وغيرها من الإجراءات “.
وأبرز عضو الفريق الحركي أن نفس الشيء ينطبق على مشاكل النقل عبر الحافلات وسيارات الأجرة والنقل المزدوج ونقل البضائع وفق دفاتر تحملات معقولة، لاسيما ونحن في فصل الصيف والعطل ومناسبة عيد الأضحى، حيث يعرف النقل والتنقل حركة دؤوبة.
كوسكوس، الذي لم يفته أيضا، التساؤل عن مصير مقطع الطريق السيار الرابط بين الناظور وتاوريرت، طالب بمواصلة الأوراش المفتوحة واستكمال ما تم الشروع فيه، بالنسبة لمختلف أصناف الطرق وضمنها الطرق السيارة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5