ads980-90 after header


الإشهار 1


تازة: رغم الجائحة حافلات”فوغال” تقل أكثر من طاقتها الإستيعابية وسائقوا سيارات الأجرة يحتجزون حافلة لهذا السبب

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

*محمد اليعقوبي

بالرغم من التدابير الوقائية التي اتخذتها السلطات العمومية بعد الانتقال إلى المرحلة الثانية من مخطط تخفيف الحجر الصحي، الا أن عدد من وسائل النقل الحضري بتازة، بعيدة كل البعد عن إجراءات الوقاية المشروطة لاستئناف نشاطها المحددة من قبل وزارة الداخلية بتنسيق مع وزارة الصحة.
هذه الوضعية خلقت مخاوف جديدة من تفشي الفيروس وفتح باب آخر لانتقال العدوى بين المواطنين، نظرا لعدم تقيد الشركة بالتدابير الصحية التي يدعوا إليها الأطباء والأخصائيون كونها السبيل الوحيد للتخلص من الوباء في الوقت الراهن.
وحسب ما كشف عنه مصدر جد مطلع لـ »الحدث تيفي »، فانه وبعد استئناف خدمات النقل الحضري بمدينة تازة، لوحظ الغياب الكلي لتدابير الوقاية المشروطة في ظل انتشار الوباء، حيث تشهد الحافلات التابعة لشركة « فوغال » ضغطا كبيرا واكتظاظا بالركاب، مما يشكل أزمة حقيقية، في ظل تجاهل حجم الخطر الذي يحيط بمستعملي هذه الحافلات، التي قد تتحول إلى ارضية خصبة لانتشار العدوى.
وأضاف ذات المصدر، أنه « على الرغم من أن السلطات اتخذت مجموعة من الاجراءات والتدابير الوقائية في إطار المرحلة الثانية من رفع الحجر الصحي، الا أن حافلات شركة « فوغال » تصول وتجول في المدينة، مكدسة داخلها المواطنات والمواطنين دون أدنى اكتراث بصحتهم وسلامتهم »، وخير مثال على الاستهتار اعتراض سائقي سيارات الأجرة من الصنف الثاني أمس الإثنين لحافلة للنقل الحضري تابعة لشركة فوغال التي تربط تازة المدينة بمكناسة الغربية احتجاجا منهم على خرق الحافلة للتدابير الوقائية والحمولة الزائدة ضد ما يسمح به القانون في فترة الطوارئ..
وتابع المحتجون في تصريحاتهم « حافلات النقل الحضري بتازة تقل فوق طاقتها الاستيعابية وبدون معقمات، بل لم تكلف نفسها حتى عناء شراء كمامة ب 0,80 سنتيم لمستخدميها »، متسائلا عمن « يراقب هاته الشركة في تحديها للقانون ».


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5