ads980-90 after header


الإشهار 1


نشطاء يطالبون بالتحقيق في ظروف تدبير المطرح البلدي لتازة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

*مريم باحمو

طالبت فعاليات حقوقية وجمعوية ونشطاء التواصل الاجتماعي بتازة ،التدخل العاجل لعامل الإقليم لوضع حد لمعاناة الساكنة وخصوصا المرضى والعجزة، بسبب ما آل إليه واقع المطرح البلدي لتازة.
كما طالبت الفعاليات ذاتها في اتصالها ب “الحدث تيفي” فتح تحقيق شفاف ونزيه في ظروف تدبير المطرح وتحديد مسؤوليات المجلس البلدي مع ترتيب الجزاء و تطبيق القانون 00-28 المتعلق بتدبير النفايات والتخلص منها.
وتطالب تلك الفعاليات والنشطاء تفعيل المادة 7 من القانون 00-28 والتي تنص على منع إحراق النفايات في الهواء الطلق باستثناء النفايات النباتية، داعية الجماعة الى تحمل مسؤوليتها والعمل على الحد من اضرار المطارح المحلية والتي توجد أغلبها قرب مناطق آهلة بالسكان.
وطالبت أيضا الضرب بيد من حديد على المخالفين للقانون الذين يعمدون إلى اشعال النيران بالمطرح وتقديمهم للعدالة، مُعبرة عن تضامنها مع جميع الحركات الاحتجاجية المطالبة برفع ضرر المطرح، كما دعت لتشكيل جبهة موحدة للترافع حول أضرار المطرح البلدي .

وعبرت إحدى التدوينات على منصة التواصل الاجتماعي، عن استنكارها الشديد لصمت الجهات المعنية بتازة تجاه مشاكل المطرح البلدي وتدعو جميع المتدخلين للعمل على وضع حد لمعاناة الساكنة في أقرب وقت،معبرة عن قلقها الكبير لما آل إليه واقع المطرح البلدي “جوليان” المزري والمرتبط بغياب المعالجة الفعلية للنفايات المنزلية والمشابهة لها، وكذا حرقها في الهواء الطلق ما يتسبب في تصاعد أعمدة من الدخان مصحوبة بالروائح الكريهة التي باتت تقض مضجع سكان المدينة والدواوير المجاورة لها..


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5