ads980-90 after header


الإشهار 1


تنظيم حملة للتبرع بالدم بتازة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

*محمد اليعقوبي

أطلقت جمعية الحياة للمتبرعين بالدم بتازة نداء إلى المواطنين والمواطنات للتبرع بالدم بهدف تغطية الخصاص الكبير المسجل في هذه المادة الحيوية.
وتروم هذه المبادرات، حسب القائمين عليها، التعريف بمزايا التبرع بالدم والتحسيس بأهمية هذا العمل الإنساني الذي يتعين على المواطنين الانخراط فيه لإنقاذ الأرواح البشرية.
وفي هذا السياق، نظمت جمعية الحياة للمتبرعين بالدم بتازة حملة للتبرع بالدم بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة بتازة والمركز الاستشفائي الإقليمي ابن باجة (بنك الدم) والمركز الصحي القدس وذلك أمس الثلاثاء 25 غشت الجاري بالمركز الصحي القدس بمدينة تازة.
وشهدت هذه الحملة الإنسانية تعبئة كبيرة من لدن المتبرعين والفعاليات الجمعوية المشاركة في تأطيرها، من خلال التدابير المتخذة على المستوى الصحي كالتعقيم وارتداء الكمامات الواقية، أو المستوى التنظيمي كالسهر على احترام مسافة الأمان تفاديا لانتشار فيروس “كورونا”.
وحسب الجمعية المنظمة التي استطاعت جمع 88 كيسا من الدم خلال هذه الحملة، فإن مزايا التبرع بالدم تتمثل في الحصول على فحص طبي مجاني يشمل مرض فقدان المناعة المكتسبة “السيدا” والتهاب الكبد الفيروسي؛ وحرق السعرات الحرارية؛ وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان؛ وإنتاج خلايا دم جديدة فضلا عن تنشيط الدورة الدموية.
وأوضحت الجمعية أن مخزون أكياس الدم بالمركز الإقليمي لتحاقن الدم بجهة فاس يعرف خصاصا كبيرا، مما يشكل خطرا على حياة عشرات المرضى والمصابين بأمراض مزمنة والحالات المستعجلة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5