ads980-90 after header
الإشهار 1

للنساء فقط :طرق للحفاظ على لون ملابسك ؟

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

-للحفاظ على لون الملابس يجب مراعاة العديد من الخطوات من ذلك ولابد من إستعمال :

-الخل الأبيض المُقطّر:

يُفضّل إستخدام هذا النوع على النوعين الآخرين، وهما: خل النبيذ الأحمر، وخل التفاح؛ لتجنّب تصبّغ بعض الملابس بألوانها، ويُستخدم من خلال وضع مقدار كوبٍ أو كوبين في الغسالة التي تحتوي على الملابس الجديدة ذات الألوان التي يُراد تثبيتها، دون الحاجة لمُنظّف الغسيل. –ملح الطعام الأبيض:

يُستخدم ملح الطعام الأبيض كمُثبّتٍ منزلي فعّال للألوان من خلال الطريقة الآتية: تحديد الملابس المُراد تثبيت لونها، ووضعها في الغسالة.

إضافة مُنظّف الغسيل كالمُعتاد وضبط كميّته مع كميّة الملح المُناسبة وذلك بوضع كميّة تُعادل ملعقة كبيرة من الملح مع نصف كوبٍ من المُنظّف في الغسالة. تحديد مقدار ملعقة كبيرة من الملح مع ملعقة كبيرة من مُنظّف الغسيل عند الرغبة بغسل قطعةٍ واحدة.

–غسل الغسيل كالمُعتاد:

ويُفضّل إختيار دورة قصيرة، ثم تجفيفه في الهواء الطلق عبر تعليقها أو مدّها بشكلٍ مُسطّح، ولا يُفضل إستخدام المُجفف الحراري؛ لأن الحرارة قد تُكسر روابط الأقمشة وتُسبب بهتان اللون مع الوقت.

إستخدام مُثبتات اللون: الخاصّة يُمكن إستخدام بعض أنواع المُنظّفات التي تحتوي على موادٍ خاصة تُعزز الألوان، وأخرى تحميها، وبعضها يُحافظ على إشراقها، ويُمكن التحقق منها من خلال المُلصقات المُدوّنة على العُلب الخاصة بها، مع مُراعاة الإنتباه والتأكد من عدم إحتوائها على موادٍ مُبيّضة، كما أنّ هُنالك بعض المُنظفات التي تحتوي على مادة صودا الخبز، وهي مادّة فعّالة في الحفاظ على ألوان الأقمشة وحمايتها، والتي يُمكن إستخدامها أيضاً.

نصائح مهمة للحفاظ على ألوان الملابس عند غسلها هُنالك بعض النصائح التي يوصى باتباعها؛ للحفاظ على ألوان الملابس، ومنها:

–قلب الملابس عند غسلها أو تجفيفها:

لأنّ ذلك يحد من فقدان اللون عند تلامس سطحها الخارجيّ أثناء الغسيل، ولأنّ أشعة الشمس تضّر الأنسجة فتعريضها للوجه الداخليّ سيكون أفضل.

قراءة المُلصقات والتوجيهات الموجودة على الملابس؛ لأنّها قد تحتوي على معلومات مهمة حول طريقة غسلها الصحيحة أو تجفيقها دون إتلافها أو خسارة لونها. تجنب وضع كميّة كبيرة من المنازل عند غسلها في الغسالة؛ لأنّ ذلك يمنع وصول المُنظّفات والمياه لجميع أجزاء القطع، كما أنّه يُصعّب حركتها أثناء غسلها وتجفيفها، وبالتالي تنظيفها وتجفيفها بشكلٍ أفضل. تجنّب ترك الملابس في الغسالة بعد انتهاء دورة الغسيل والتجفيف مدّة طويلة؛ حتى لا تتصبغ القطع، أو تظهر البقع والألوان عليها.

طريقة غسل الملابس الداكنة :

فيما يأتي خطوات غسل الملابس الداكنة اللون بشكلٍ صحيح؛ للحفاظ على ألوانها وضمان عدم تلاشيها وبُهتانها، وهي:

فصل الملابس الداكنة عن تلك الفاتحة، ثم قلبها حتى لا تفقد لونها أثناء الغسل. إنتقاء واستخدام مُنظّف الأقمشة الداكنة المُخصص لها لضمان ثبات اللون أكثر. استخدام الماء البارد أثناء الغسيل، واستخدام دورة قصيرة. يُمكن إضافة كوب من الخل الأبيض لدورة الغسيل للحفاظ على اللون، ومنع تراكم المُنظفات على الأقمشة. تقليل مدّة تجفيف الملابس الداكنة، ثم تعريضها للتجفيف في الهواء، وتجنّب وضعها تحت أشعة الشمس المُباشرة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5