ads980-90 after header


الإشهار 1


قاضي يصدر أمرا بتوقيف أداء الأقساط البنكية لمواطن متضرر من جائحة كورونا !

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أمر رئيس المحكمة الابتدائية بالقنيطرة اليوم الثلاثاء 8 شتنبر الجاري بمنح مدعي يزاول مهنة حرة وتضرر دخله المادي بسبب جائحة كورونا مهلة قضائية للتوقف عن اداء الاقساط الشهرية لقرض بنكي.
قرار رئيس المحكمة يعد من بين الاوامر القضائية الحديثة التي اعتبرت جائحة كورونا بمثابة حالة اجتماعية غير متوقعة تخول الاستفادة من امكانية الامهال القضائي .
و جاء في حيثيات الأمر انه ” يستشف من ظاهر الوثائق والمستندات، أن المدعي يزاول مهنة حرة و تأثر دخله بشكل كبير من جراء الظروف الصعبة التي تعرفها البلاد والمتمثلة في جائحة كورونا، وانه بسبب ذلك سيتعذر عليه الوفاء بالتزاماته المترتبة عن عقد القرض اتجاه المقرضة لاسيما وان ظروف الجائحة لازالة قائمة وغير معروفة المدى”.
و يضيف الامر ، انه “حيث إن تطبيق مقتضيات الفصل 149 من قانون حماية المستهلك تجد لها سند في نازلة الحال . على اعتبار أن المدعي ظل يؤدي الأقساط الشهريه إلى ان وقع هذا الظرف الاجتماعي غير المتوقع المتمثل في جائحة كورونا، وأن هذا الأمر سيجعل من المتعذر عليه الوفاء بالتزاماته تجاه المقرضة، كما أن استناف النشاط العادي للمدعي غير معروف المدى بسبب استمرار الوضع الصحي المشار إليه ، وتعين بذلك الاستجابة اليه إمهاله قضائيا مدة ستة أشهر من تاريخ التوقف عن أداء الأقساط الشهرية مع عدم ترتيب الفوائد القانونية خلال هذه المدة “.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5