ads980-90 after header
الإشهار 1

فيروس كورونا.. تفاصيل الحالة الوبائية بإقليم تازة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

*يونس لهلالي

* تــــازة تسجل 19 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” مقابل 13 حالة بفاس وارتفاع إجمالي للحالات المصابة بمرض “كوفيد-19” بتازة إلى 847 وفاس إلى 6616 حالة.

* وزارة الصحـة المغربية تؤكد انخفاض عدد الإصابات بفيروس “كورونا” بالمملكة بعد تسجيل 1517 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية ليترفع إجمالي الإصابات إلى 88203 حالة و 1442 حالة شفاء إضافية ترفع الحصيلة إلى 68970 متعافى و 275 حالة خطيرة و36 حالات وفاة جديدة تغير العدد إلى 1614 فقيد (رحمهم الله).

* المستبعــــدون من مرض (كوفيد-19) بلغ عددهم مليونين و163 ألف و560 شخص بعد نتائج سلبية همت التحاليل المختبرية بعد إجرائها في أكثر من 20 مختبر بالمغرب.

 

علمت مصادرنا، أن إقليم تازة سجل هذا اليوم، الإثنين 14 شتنبر الجاري، 19 حالات إصابات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، وتتعلق يمخالطي الحالات الخمس التي تم تسجيلها يوم الأحد 13 شتنبر الحالي، بينما باقي الحالات هي حالات جديدة وافدة على المدينة، في انتظار باقي نتائج (PCR) التي أجريت على المخالطين للحالات التي تم تسجيلها هذا اليوم.

واستنادا للمعطيات التي حصلت عليها جريدة “الحدث التازي” و موقع “الحدث تيفي” فقد تم التأكد من علاج 7 حالات هذا اليوم بتازة، ترفع عدد المتعافين إلى 655 متعافى، فيما تخضع حاليا للعلاج 174 حالة، بينما لم يعرف إقليم تازة أية حالة وفاة مند يوم الجمعة 11 شتنبر الجاري بعد تسجيل آخر حالة وفاة خلال الأسبوع الأخير، ليستقر بذلك عدد الوفيات بسبب الفيروس في 18 حالة بتازة، بينما عرف إقليم فاس 153 حالة وفاة مند انتشار الوباء به، من مجموع إصابات بلغ 6116 حالة مؤكدة، وعرف كذلك تسجيل 19 حالة علاج خلال 24 ساعة الماضية ترفع عدد المتعافين إلى 5784 متعافى فيما تغضع حاليا للعلاج 179 حالة بفاس بفارق 5 حالات عن إقليم تازة.

كما تشير بعض المصادر الطبية، إلى أن الحالات المصابة ب”فيروس كورونا” المستجد بتازة منها المقيمة بالمستشفى أم المقيمة في بيوتها، في صحة جيدة وأنهم يخضعون للعلاج وفق البروتوكول الناجح التي تنهجه وزارة الصحة المغربية، والذي أعطى نتائج جيدة بإستثناء الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، فتكون حالاتهم حرجة.

هذا وتجدد وزارة الصحة المغربية دعوتها للجميع إلى الارتداء الإجباري “للكمامة” والابتعاد عن الأشخاص لمتر ونصف المتر، والمداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب عادة لمس الوجه إلا بعد غسل اليدين بالماء والصابون أو تعقيمهم بمعقم“.

كما تهيب وزارة الداخلية، بالعموم إلى احترام حالة الطوارئ الصحية لتفادي انتشار الوباء وتفادي التجمع والاختلاط مع أشخاص احتمال إصابتهم بالوباء، ومن تم نقل العدوى لأفراد الأسرة والعائلة والمجتمع


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5