ads980-90 after header
الإشهار 1

تجار تازة يتوجسون من استعدادات شركة تركية لفتح وحدة تجارية في المدينة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

*محمد اليعقوبي

يبدي تجار الملابس الجاهزة في مدينة تازة؛ تخوفات كبيرة من اعتزام شركة أجنبية ثانية؛ افتتاح وحدة تجارية ما يعني دق “مسمار ٱخر في نعش القطاع التجاري”.
وتساءل المهنيون في اتصال هاتفي ب “الحدث تيفي”؛ عن ما يتردد من استعدادات علامة تركية شهيرة؛ افتتاح وحدة تجارية لها في مدينة تازة؛بعدما علموا أن الشركة المعنية بصدد البحث عن محل يلائمها وسط المدينة وهي خطوة ترى فيها مصادر مهنية؛ انها تشكل منافسة غير مشروعة للتجار المحليين الذين يعانون الأمرين امام حالة الركود التي يعيشها القطاع.
وحذر تجار وفعاليات مهنية؛ من العواقب الوخيمة لفتح المجال أمام هذا النوع من الاستثمارات الأجنبية في القطاع التجاري؛ في وقت يعيش فيه التجار المحليون ظروفا مزرية بسبب الركود الذي تعرفه الحركة التجارية.
واعتبرت هذه الفعاليات؛ ان دخول الفاعل التركي؛ بما يتوفر عليه من امكانيات ووسائل تسويق غير متاحة للمهنيين المتضررين من تبعات الظرفية الاقتصادية الراهنة خصوصا في ظل تفشي جائحة كورونا؛ هو بمثابة “ضربة قاضية” للقطاع التجاري وينذر بتعريض مئات الأسر التشرد.
وفي هذا الاطار؛ التمست تصريحات التجار، من المسؤولين يتازة التدخل بشكل عاجل قصد ايجاد حلول لإنقاذ القطاع التجاري من الإفلاس على حد تعبيرها .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5