ads980-90 after header


الإشهار 1


في زمن كورونا..تشغيل 800 شاب بتاونات في مبادرات نوعية

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

مكنت منصة الشباب التي تم إحداثها ضمن برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتعاون مع الوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات بتاونات، من تشغيل 800 شاب وشابة تابعين لمختلف جماعات إقليم تاونات، وذلك في مجالي التعليم الأولي وصناعة السيارات.
وفي هذا الإطار، أفاد بلاغ صادر عن عمالة تاونات توصلت “الحدث تيفي” بنسخة منه ،بأنه تم، ابتداء من 24 يونيو 2020، الإعلان عن العروض الخاصة بتشغيل الشباب الراغبين في العمل بمصنع بوجو ستروين والشركات المتخصصة في صناعة الألياف البصرية بمدينة القنيطرة، حيث تمت تعبئة 1875 من الشباب للمشاركة في عملية الانتقاء.
وأضاف البلاغ أن أطر شركة “بوجو ستروين” والوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات أشرفوا على عملية انتقاء وإجراء المقابلات بمركز التكوين المستمر التابع للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لفائدة 1543 من الشباب المستوفين للشروط المطلوبة.
واستفاد المرشحون الذين تم قبولهم خلال المقابلات الانتقائية الأولية، يورد نفس المصدر، والبالغ عددهم 771 مرشحا من دورات تكوينية حول تنمية القدرات الذاتية، نظمت على مدى أربعة أسابيع ابتداء من تاريخ 3 غشت المنصرم، بمقر الثانوية التأهيلية الوحدة بجماعة تاونات، من طرف الشركة المذكورة أطرها متخصصون في المجال، وقد قامت الشركة المعنية بعد انتهاء عملية التكوين وإجراء اختبار كتابي وتطبيقي بإدماج 495 شابا وشابة من بينهم.
كما نظمت يوم الثلاثاء المنصرم، يضيف بلاغ عمالة تاونات، بمقر الوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات عملية انتقاء الشباب الراغبين في الحصول على عمل لدى شركة FUJIKURA المتخصصة في صناعة الألياف البصرية (câblage) بمدينة القنيطرة، حيث بلغ عدد المرشحين الذين تم قبولهم للاستفادة من التشغيل في إطار هذه العملية ما مجموعه 229 شابا وشابة منهم 95 من الإناث.
وأشار البلاغ ذاته إلى أنه قد تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية المعمول بها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد من خلال بروتوكول صحي يروم الحفاظ على سلامة المرشحين وجميع المتدخلين لضمان سير هذه العمليات في ظروف جيدة وآمنة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5