ads980-90 after header
الإشهار 1

بعد تسجيل 06 حالة إصابة بكورونا .. هذه مستجدات الحالة الوبائية بتازة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

*يونس لهلالي

* تسجيــــل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس “كورونا” المستجد بتازة مقابل 14 حالة بمكناس و13 بفاس و4 حالات بإفران والحاجب و3 حالات بصفرو وحالتين ببولمان.
* والمغــرب يسجيل 3185 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال 24 ساعة الماضية ليترفع إجمالي الإصابات إلى 156946 حالة و1964 حالة شفاء إضافية ترفع الحصيلة إلى 131462 متعافى و49 حالات وفاة جديدة ترفع العدد إلى 2685 فقيد (رحمهم الله).
* المستبعــــدون من مرض (كوفيد-19) بالمغرب بلغ عددهم 2765065 شخص بعد نتائج سلبية للتحاليل المختبرية التي أجريت ب23 مختبر وطني مند ظهور الوباء بالمملكة في 2 مارس 2020.

علمت مصادرنا، أن إقليم تازة سجل هذا اليوم، الثلاثاء 13 أكتوبر الجاري، 6 حالات إصابات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد ترفع العدد الإجمالي إلى 1266 حالة مند انتشار الوباء بإقليم تازة نهاية مارس الماضي، وتتعلق الحالات الجديدة التي أصيبت بمرض (كوفيد-19) بأشخاص من أحياء بتازة السفلى وأحياء بتازة العليا منها حي التقدم (الكوشة), جلهم مخالطين للحالات الإيجابية التي تم تسجيلها ابتداء من يوم الجمعة الفارط.
بالمقابل سجلت جهة فاس مكناس التي تضم 9 عمالات تراجعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” مند شهر ب46 حالة فقط، توزعت بكل من مكناس ب14 حالة، وفاس ب 13 حالة، وتازة ب 6 حالات، وإفران والحاجب ب 4 حالات، وصفرو ب 3 حالات، وبولمان بحالتين، بينما لم تسجل كل من مولاي يعقوب وتاونات أية حالات جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة.
وعرفت الجهة كذلك ثلاث حالات وفاة بسبب الفيروس التاجي، فسجلت مكناس حالتين وحالة واحدة بتازة، دون أن تسجل باقي مدن الجهة أية حالة وفاة جديدة.
واستنادا للمعطيات التي حصلت عليها جريدة “الحدث التازي” و موقع “الحدث تيفي” فقد تم التأكد من علاج 8 حالات جديدة هذا اليوم بتازة ترفع عدد المتعافين إلى 1127 متعافى، فيما رفعت حالة الوفاة الوحيدة بتازة عدد الذين رحلوا عنا بسبب الوباء إلى 36 فقيد على مستوى إقليم تازة، معظمهم (رحمهم الله) كانوا يعانون من أمراض مزمنة.
كما تشير بعض المصادر الطبية، إلى أن 103 من الحالات المصابة ب”فيروس كورونا” المستجد بتازة منها المقيمة بالمستشفى أم المقيمة في بيوتها، في صحة جيدة وأنهم يخضعون للعلاج وفق البروتوكول الناجح التي تنهجه وزارة الصحة المغربية، والذي أعطى نتائج جيدة بإستثناء الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، فتكون حالاتهم حرجة.
هذا وتجدد وزارة الصحة المغربية دعوتها للجميع إلى الارتداء الإجباري “للكمامة” الواقية والابتعاد عن الأشخاص لمتر ونصف المتر، والمداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب عادة لمس الوجه إلا بعد غسل اليدين بالماء والصابون أو تعقيمهم بمعقم.
كما تهيب وزارة الداخلية، بالعموم إلى احترام حالة الطوارئ الصحية لتفادي انتشار الوباء وتفادي التجمع والاختلاط مع أشخاص احتمال إصابتهم بالوباء، ومن تم نقل العدوى لأفراد الأسرة والعائلة والمجتمع.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5