ads980-90 after header


الإشهار 1


تازة ب0,5 في المائة.. ارتفاع أسعار الخضر والفواكه واللحوم بين غشت وشتنبر وهذه هي المدن الاكثر غلاء

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

سجلت المندوبية السامية للتخطيط، الخميس، ارتفاع أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك، خلال شهر شتنبر 2020 بـ 0.3 في المائة مقارنة مع الشهر السابق.
وحسب المندوبية، في مذكرة إخبـارية بخصوص الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك لشهر شتنبر 2020، فإن هذا الارتفاع يعزى إلى تزايد الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية ب 0،5 في المائة والرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية ب 0،3 في المائة.
وأوضحت المندوبية في مذكرتها، أن الارتفاعات المسجلة في أسعار المواد الغذائية ما بين شهري غشت وشتنبر، همت بالخصوص, أثمان الخضر ب 3,7 في المائة والفواكه ب2,1 في المائة و”الحليب والجبن والبيض ب 0,8 في المائة واللحوم والقهوة والشاي والكاكاو ب 0,1 في المائة.
وسجلت المندوبية في المقابل، انخفاض أثمان السمك وفواكه البحر ب 4,7 في المائة والزيوت والذهنيات ب 0,2 في المائة. فيما يخص المواد غير الغذائية، فإن الانخفاض هم على الخصوص أثمان المحروقات ب 1,0 في المائة.
وأضافت المندوبية، أن الرقم الاستدلالي سجل أهم الارتفاعات في آسفي وسطات ب 1,4 في المائة وفي القنيطرة وكلميم وبني ملال ب 0,9 في المائة وفي فاس ومراكش ب 0,6 في المائة وفي تازة و مكناس والرشيدية ب 0,5 في المائة وفي أكادير ب 0,4 في المائة. بينما سجلت انخفاضات في كل من الحسيمة ب 0,7 في المائة وتطوان ب 0,5 في المائة.
وبالمقارنة مع نفس الشهر من السنة السابقة، سجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك ارتفاعا ب 1،4 في المائة خلال شهر شتنبر 2020.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5