ads980-90 after header
الإشهار 1


الأساتذة المتعاقدون في موعد مع إنزال احتجاجي بمدينة فاس

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

دعا المكتب الجهوي للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في بيان شديد اللهجة، صدر عنه مساء اليوم – السبت 24 أكتوبر- يدعو فيه عموم الأساتذة المتعاقدين إلى إنزال جهوي من كافة المديريات يوم الثلاثاء 27 أكتوبر على الساعة 11:00 صباحا أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمدينة فاس.
وتأتي هذه الدعوة للاحتجاج بسبب ما وصفه البيان توصلت “الحدث تيفي” بنسخة منه، “التسلط والتغول” الذي يطبع ممارسات الأكاديمية الجهوية بفاس والمديريات الاقليمية التابعة لها في حق الأساتذة، “آخرها الأستاذة عائشة دوناس” بإقليم صفرو ” التي توصلت باستدعاء للمثول أمام المجلس التأديبي لأكاديمية فاس .. رغم أن ذات الأكاديمية أصدرت قرارا إداريا.. في حق الأستاذ سفيان كويشش الذي بررت عزله وطرده باستحالة عرض الأستاذ على المجلس التأديبي بدعوى عدم انتخاب تمثيلية الأساتذة المفروض عليهم التعاقد فيما يسمى بلجان الأطر”، حسب نص البيان.
وجاء في البيان أيضا “إن عزم الأكاديمية الجهوية فاس مكناس على المجلس التأديبي الصوري هو خرق قانوني خطير.. في ظل الفراغ القانوني الحالي فيما يتعلق باللجان المتساوية لأنها لم تنتخب بعد لترافع عن الأساتذة المفروض عليهم التعاقد، لهذا فإن المجلس باطل شكلا ومضمونا ولا يمكن أن ينعقد قانونا أو أن يترتب عنه أي أثر ملزم”.
واعتبر البيان أن الممارسات والإجراءات غير القانونية التي يتعرض لها الأساتذة المتعاقدون هي من تجليات مخطط التعاقد، داعيا عموم الأساتذة إلى التأهب لنصرة زميلتهم والاستمرار في معركة اسقاط التعاقد.
ورفض الأساتذة المتعاقدون ما أسموه “هرولة الدولة لتفويض الاختصاصات التقريرية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين” معتبرين ذلك “تملصا للدولة من مسؤوليتها وتفعيلا لخطة تصفية المدرسة العمومية.. وترسيم التعاقد”، ما سيؤدي إلى “تفريخ المزيد من الأزمات والاحتجاجات”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5