ads980-90 after header
الإشهار 1


أثار الفيديو غضبًا واسعًا…الشرطة بتازة تلقي القبض على «معذبي الطفل القاصر»

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

*مريم باحمو

على إثر نشر مقطع فيديو عبر تقنيوة ” لايف” وتداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، والذي يظهر فيه بعض القاصرين وهم يقومون بتعنيف قاصر آخر، مع سبه وشتمه بالمكان المعروف ب “دروج باب الجمعة” بتازة العليا، وكذا تصويره..تفاعلت المصالح الأمنية بتازة، في مثل هذه الحالات بشكل سريع مباشرة بعد كل ما ينشر عبر وسائل الاتصال، حيث قامت فرقة محاربة الجريمة الإلكترونية التابعة للمصلحة الجهوية للشرطة القضائية، بالبحث في مضمون الفيديو ، وبعد التأكد من صحته، قامت بالاستماع إلى الشخص القاصر الذي تعرض للضرب والسب والشتم والتشهير، في محضر قانوني بحضور والدته، معززا أقواله بشهادة طبية مدة العجز فيها 21 يوما.
بعد إشعار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتازة بالموضوع، انطلقت الأبحاث عن جميع الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو المذكور، أو الذين قاموا بعملية التصوير، ثم الذين قاموا بعملية البث والتشهير..حيث تمكنت من إيقاف 04 قاصرين جميعهم تلامذة يتابعون دراستهم بتازة العليا، في حين لا زال القاصر الخامس الذي قام بالتشهير وببث الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي في حالة فرار.
هذا وتم إيداع القاصرين الأربعة تحت تدابير المراقبة الخاصة بالأحداث.
ليبقى السؤال القديم الجديد مطروحا في مثل هذه النازلة،من يتحمل مسؤولية تربية هؤلاء القاصرين، وكيف وصلوا إلى أساليب العنف المتكررة وبدون سبب.. هل الأسرة..أم المدرسة..أم المجتمع..؟؟


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5