ads980-90 after header
الإشهار 1


البؤر الشبه عائلية والجنائز والأعراس وراء انتشار كورونا بإقليم تازة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

مريم باحمو

أكد مصدر مطلع ل”الحدث تيفي”، أن الأسباب التي جعلت فيروس كورونا ينتشر بسرعة خلال الأيام الأخيرة، يعود بالأساس إلى تنظيم مجموعة من حفلات الأعراس التي يحضرها أعداد كبيرة ما يسهل من انتقال الفيروس بين المواطنين، بالإضافة إلى الجنائز التي تم تنظيم العديد منها دون احترام تدابير الوقائية.
كما أبرز المصدر أن بعض السهرات الخاصة التي يحضرها عدد من الأشخاص، شكلت مجموعة من البؤر الشبه عائلية، وساعدة في انتشار الفيروس بالمنطقة بسرعة، ويتم من خلاله نقل العدوى لعدد كبير من الأشخاص.
موضحا ان عدم احترام التباعد الاجتماعي داخل المقاهي والمطاعم كذلك عامل من العوامل التي أدت إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا، سواء بمدينة تازة أو جماعات أخرى كمكناسة الشرقية وتاهلة.
وأعلنت وزارة الصحة في حصيلتها اليومية، خلال الأسبوع الجري عن ارتفاع عدد الأصابات بفيروس كورونا وتزايد عدد الحالات النشيطة مع ارتفاع في عدد الوفيات
هذا وبلغت عدد الحالات المؤكدة، أزيد من 2100 حالة، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم تازة، منها 1738 حالة شفاء و83 حالة وفاة.
وحثت وزارة الصحة المواطنين والمواطنات، على تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5