ads980-90 after header
الإشهار 1


الحزب الاشتراكي الموحد بتازة يصدر بيانا أسودا حول الوضع الصحي والاجتماعي والاقتصادي بالإقليم

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

عقدت الكتابة المحلية للحزب الاشتراكي الموحد بتازة، اجتماعها الدوري عن بعد، أول أمس الخميس 19 نونبر 2020، تدارست فيه القضايا التنظيمية، و مستجدات الوضع العام بالبلاد ولا سيما بإقليم تازة في سياق تسارع مقلق ومخيف لوباء كورونا المستجد.
وقررت بعد مداولاتها إعلان وتعميم المواقف التالية تم تضمينها في بيان تتوفر جريدة “الحدث تيفي”” على نسخة منه.

* يتابع بقلق شديد استمرار تفشي جائحة كورونا ، وتصاعد عدد الحالات وطنيا وإقليميا، حيث أصبح إقليم تازة يتصدر لائحة الأقاليم بجهة فاس مكناس في عدد الإصابات بالوباء وفي عدد الوفيات.
2 – يؤكد تنبيهه للوضع الصحي الذي ازداد سوءا بالإقليم ، بالرغم من الزيارات المتتالية للجان المركزية على مستوى غياب التجهيزات الطبية اللازمة لمواجهة الوباء، وتصاعد احتجاجات الأطر الصحية على ظرو الاشتغال، وكذا العجز الواضح في إنقاذ المصابين بالوباء،مما يعتبر انتهاكا صارخا للحق في الصحة، وللحق في الحياة.
* يسجل استمرار الوضع الهش الاقتصادي والاجتماعي بأغلب الجماعات الترابية بالإقليم.
* يطالب بإيجاد حلول عاجلة لطلاب الداخليات، وللباعة المتجولين بما يضمن كرامتهم ، والإسراع بفتح المحطة الطرقية بتازة، وإخراج مشروع محطة القطار من االجيل الجديد إلى الوجود
* يؤكد من جديد على مطلب ساكنة الإقليم والنشطاء بإحداث مختبر التحليلات كوفيد 19 ، وبفتح وتأهيل مستشفى اببن رشد بتازة العليا.
* يطالب السلطات المختصة بتفعيل لجان المراقبة واليقضة لتتبع مطبيق البروتوكول الصحي بحزم، بكل المؤسسات العمومية والتجمعات والأماكن المؤهلة لتفشي الوباء
* يطالب بإطلاق كافة المعتقلين السياسيين ووقف كل المتابعات والتضييق على حق أبناء الشعب الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة، ويعبرون عن آرائهم.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5